الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 27 °

هل ستحل الروبوتات مكان المحلّلين الماليين في وول ستريت!

المصدر: "دايلي مايل"
هل ستحل الروبوتات مكان المحلّلين الماليين في وول ستريت!
هل ستحل الروبوتات مكان المحلّلين الماليين في وول ستريت!
A+ A-

يبدو أن #الروبوتات قد تستحوذ على حوالي 200.000 وظيفة في #وول_ستريت خلال العقد المقبل، هذا ما أشارت دراسة جديدة صادرة عن جامعة "إنديانا" والتي تنبأت بأن هذا الأمر قد يصبح حقيقةً فى القريب العاجل.

ووفقاً للدراسة، والتي نقلها موقع "الدايلي مايل" ووكالة "بلومبيرغ"، فبعد تحليل 76000 تقرير من سبع شركات روبوتات متخصصة في التحليلات مختلفة، أكد الباحثون أن الروبوتات قادرة على تقديم توصيات مماثلة لنظرائها من البشر - ولكن بشكل أسرع وأكثر دقة.

ونظرًا لأن الروبوتات والأنظمة الآلية أقل عرضة للتحيزات السلوكية وتضارب المصالح، يمكن أن تصدر نتائج أكثر توازناً، بما في ذلك مخاطر الاستثمار واقتراحات ما إذا كان يجب الاحتفاظ بالأسهم أو بيعها أو شراؤها.

ووجدت الدراسة أن توصيات الشراء الخاصة بالروبوتات قد حققت عائدات من 6.4 في المئة إلى 6.9 في المئة، بينما تراوحت توصيات نظرائها من البشر بين 1.2 في المئة و 1.7 في المئة فقط.

وعلى الرغم من أن التحليل الآلي يبدو وكأنه يمكن أن يقضي على المستثمرين البشر، يعتقد الباحثون أنه طالما كان هناك أشخاص يحتاجون إلى تفاعل بشري، فلن تستطيع الروبوتات السيطرة بشكل كامل.

وكتب الفريق الذي أجرى الدراسة: "توفر دراستنا أول تحليل شامل لخصائص توصيات الاستثمار التي تم إنشاؤها بواسطة" Robo-Analysts "، وهي برامج كمبيوتر بمساعدة محلل بشري، والتي تقوم بإجراء تحليل بحثي آلي".

وأشار الباحثون إلى أن المحللين الآليين قادرون على إنتاج توصيات شراء وبيع أكثر توازناً مقارنةً بالمحللين البشر، ما يشير إلى أنهم أقل عرضة للتحيزات السلوكية وتضارب المصالح، إلا أن المحليين البشر قادرون على الحفاظ على علاقة رائعة مع إدارة الشركة، في حين أن الروبوتات غير قادرة على إجراء المحادثات نفسها.

الكلمات الدالة