الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور والفيديو: أنفاق بيضاء في الأرز وشلالات جليدية في قنوبين

المصدر: الشمال-طوني فرنجية
بالصور والفيديو: أنفاق بيضاء في الأرز وشلالات جليدية في قنوبين
بالصور والفيديو: أنفاق بيضاء في الأرز وشلالات جليدية في قنوبين
A+ A-

لليوم الثالث على التوالي سيطر الجليد والصقيع في المناطق الشمالية ساحلاً وجبلاً، وقد افيد أن الغيوم الصباحية وزخات المطر ساهمت في إسالة الجليد المتشكل بطبقات سميكة على الطرقات وفي الشوارع لا سيما في المناطق الواقعة تحت ارتفاع 1200 متر، لكن الثلج تساقط في المرتفعات والقمم اعتباراً من ارتفاع 1400 متر وما فوق، وتعمل ورش البلديات والاتحادات وجرافات مراكز رفع الثلوج على رش الملح وتوسيع الطرق الجبلية باستمرار.











من الأرز صعوداً حتى المصعد زادت سماكة الأبيض عن الثمانية أمتار وفق ما أفاد الناشط جان ساسين أحد اعضاء فريق "حدشيت اكتيفيتيز": "ان المنطقة تشهد صقيعاً وبرداً غير مسبوقين فالثلج مجلد والمياه مجلدة ولم تعد تصل الى البيوت والاهالي "يذوبون الثلج للاستعمال المنزلي".

ويضيف ساسين:"اما في قنوبين فقد نحت الجليد لوحات طبيعية رائعة الجمال لا سيما وان "شلالات" المياه تحولت الى شلالات جليدية ولا اروع او اجمل".

سانتياغو فرنجيه أحد ابناء اهدن الذين يمضون الشتاء فيها اوضح ان "ما شهدناه في الايام الاخيرة من صقيع وسماكة جليد وغزارة ثلج لم نشهد له مثيلا منذ سنوات طويلة واضاف كل طرقات اهدن كانت اشبه بلوح من زجاج وانت تمشي كنت تسمع الجليد يتكسر تحت رجليك لان الحرارة بلغت ادنى مستويات لها".




في إهدن تشكلت لوحات جليدية رائعة الجمال لا سيما عند نبع مار سركيس والبعول وسيدة الحصن وحتى بين البيوت وفي الشوارع ولا تزال صامدة جراء الصقيع المستمر وتزداد روعة وجمالاً يوماً بعد آخر.

الطرقات الفرعية والرئيسية كلها سالكة لسيارات الدفع الرباعي والسيارات المجهزة بسلاسل معدنية ويسيطر بين الحين والاخر ضباب كثيف يشتته الهواء الشمالي البارد ولا تزال طريق حدث الجبة تنورين مقطوعة بسبب تراكم الثلوج.


























حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم