الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأمطار ستنهي أزمة حرائق أوستراليا في الأيام المقبلة... "30 حريقاً لا يزال مشتعلاً"

المصدر: "أ ف ب"
الأمطار ستنهي أزمة حرائق أوستراليا في الأيام المقبلة... "30 حريقاً لا يزال مشتعلاً"
الأمطار ستنهي أزمة حرائق أوستراليا في الأيام المقبلة... "30 حريقاً لا يزال مشتعلاً"
A+ A-

أعلنت السلطات الأوسترالية، اليوم، انّه من المرتقب أن تنتهي أزمة الحرائق غير المسبوقة في #أوستراليا في الأيام المقبلة بسبب الأمطار الغزيرة التي من شأنها أن تخمد عشرات الحرائق في جنوب البلاد.

وأدّت عدة أيام متتالية من الأمطار الى فيضانات مفاجئة في ولايتي نيوساوث ويلز في الجنوب وكوينزلاند وخصوصاً في مناطق التهمتها النيران في الأسابيع الماضية.

وشهدت #سيدني بشكل خاص في الأيام الماضية هطول أعلى معدل من الأمطار منذ 30 عاماً.

وأعلن مكتب الأرصاد الجوية أنّ 391,6 ملم من الأمطار هطلت خلال أربعة أيام على أكبر مدينة في البلاد، أي الكمية الاكبر لمثل هذه الفترة منذ أن سجلت 414,2 ملم في شباط 1990.

وساهمت الأمطار في إخماد العديد من الحرائق وأحدها كان أتى على 500 ألف هكتار في شمال المدينة.

وأشار الناطق باسم رجال الاطفاء في المناطق الريفية، جيمس موريس، في نيوساوث ويلز إلى 30 حريقًا لا يزال مشتعلاً، اليوم، كما وأنّ الأمطار ستخمدها سريعاً 

ومن المرجح أن تخمد النيران بحلول نهاية الأسبوع.

واعتبر شخص في عداد المفقودين بعدما جرفته مياه الامطار وهو في سيارته في شمال سيدني.

وتشهد أوستراليا حرائق سنوية عند الخروج من الشتاء، لكنها كانت هذه السنة كبيرة جداً وتسببت بكارثة وطنية أوقعت 33 قتيلاً منذ أيلول الماضي

وهذه الأزمة تسببت بتوجيه انتقادات للحكومة المحافظة برئاسة سكوت موريسون المتهم بعدم بَذل جهود كافية لمكافحة ظاهرة الإحتباس الحراري من أجل عدم التضحية بصناعة الفحم التي تدر أموالا كثيرة وتوظف أيضاً عدداً كبيراً من الأوستراليين.

ومنذ أيلول الماضي أتت الحرائق على مساحة تفوق مئة ألف كلم مربع، أي أكبر من مساحة #البرتغال، فيما دمر أكثر من ألفي منزل، ويقدر باحثون نفوق أكثر من مليار حيوان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم