السبت - 24 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

الجدران ترتفع في بيروت... محيط ساحة النجمة منطقة معزولة بالكامل (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
الجدران ترتفع في بيروت... محيط ساحة النجمة منطقة معزولة بالكامل (صور وفيديو)
الجدران ترتفع في بيروت... محيط ساحة النجمة منطقة معزولة بالكامل (صور وفيديو)
A+ A-

يستمر رفع الجدران ووضع العوائق الحديدية والاسمنتيه وغيرها  لفصل مقر مجلس النواب او مجلس ممثلي الشعب، عن محيطه خوفاً من الشعب، ومنذ الليلة تحولت البقعة الجغرافية المحيطة بساحة النجمة أشبه بمنطقة عسكرية معزولة تماماً محمية بعدد كبير من الجنود.

و استقدمت القوى الأمنية تعزيزات إضافية إلى محيط ساحة النجمة في وسط بيروت، حيث بدأت وضع الجدار الإسمنت الفاصل أمام مبنى "النهار" وفندق "لو غراي".

ويفصل الجدار الطريق المؤدي من ساحة الشهداء إلى ساحة النجمة، وذلك بعد إقفال المداخل الأخرى المؤدية للمجلس من جهة ساحة رياض الصلح.

وكانت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي أعلنت، أمس الأحد، في بيان، عن تدابير سير استثنائية تزامناً مع جلستَي مجلس النواب نهاري الثلثاء والأربعاء.



وجاء في البيان: "يعقد مجلس النواب جلسة عامة لمناقشة البيان الوزاري ومنح الثقة للحكومة وذلك الساعة 10.30 من تاريخي 11 و 12/2/2020، لذلك ستتخذ اعتباراً من الساعة 7:00 صباحاً من التاريخين المذكورين، تدابير السير التالية:

- إخلاء وإقفال شارع المصارف كلياً طوال فترة انعقاد الجلسة وحتى الانتهاء.

- عزل واخلاء المنطقة الممتدة من:

جامع زقاق البلاط حتى مبنى اللعازرية.

مبنى جريدة النهار حتى بنك الأهلي/ شارع باب ادريس.

إقفال وعزل الخط البحري عند التقاطعات التالية المؤدّية إلى ساحة النجمة:

تقاطع الغرغولاّ

تقاطع اللّمبي

تقاطع فوش

وطلبت قوى الأمن من المواطنين أخذ العلم والتقيّد بإرشادات وتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي، وبالإشارات التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة السير ومنعاً للازدحام".

وفي سياق متّصل، تتواصل الدعوات من مجموعات الحراك في مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر منذ ساعات الصباح الأولى، غداً الثلثاء، في محيط مجلس النواب، رفضاً لإعطاء الحكومة الثقة.
















الكلمات الدالة