الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رغم انحسار المنخفض الجوي... الثلوج تتساقط على 700 متر

المصدر: "النهار"
رغم انحسار المنخفض الجوي... الثلوج تتساقط على 700 متر
رغم انحسار المنخفض الجوي... الثلوج تتساقط على 700 متر
A+ A-

ينحسر المنخفض الجوّي "KARIM" تدريجياً عن الحوض الشرقي للمتوسط لكن يبقى تأثير الكتل الهوائية الباردة والتي تؤدي إلى طقس متقلب حتى ليل الأربعاء ثم يتحوّل إلى مستقر. 

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما دون شمال البلاد، يتحسن الطقس تدريجيّاً مساء نحذر من خطر تكون الجليد والانزلاقات على الطرقات التي تعلو 600 متر خاصة خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

الثلثاء: غائم جزئيّاً مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، يتحوّل تدريجيّاً عند الظهر إلى غائم مع ورياح ناشطة تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ خلال الليل مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية. نحذّر من خطر تكون الجليد والانزلاقات على الطرقات التي تعلو 800 متر خاصة ساعات الصباح الأولى.

الأربعاء: غائم إجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع احتمال حدوث برق ورعد،كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق، ويتحسّن الطقس خلال الليل. نحذّر من خطر تكون الجليد على الطرقات التي تعلو 1000 متر خاصة خلال الليل وساعات الصباح اللأأولى.

- الرياح السطحية: شماليّة غربيّة نهاراً شمالية شرقية ليلاً، سرعتها من 15 إلى 35 كلم/س .

- الانقشاع: جيّد على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و75 في المئة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم