السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 18 °

إعلان

عودة مثيرة لإنتر أمام ميلان

المصدر: "أ ف ب"
عودة مثيرة لإنتر أمام ميلان
عودة مثيرة لإنتر أمام ميلان
A+ A-

قلب #إنتر_ميلان الطاولة على جاره #ميلان محولاً تخلفه 0-2 إلى فوز 4-2، في ختام المرحلة 23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليستعيد الصدارة من #جوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثمانية الاخيرة.

وحسم ميلان الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتي أنتي ريبيتش (40) والسويدي زلاتان إبرهيموفيتش (45+1)، ورد إنتر برباعية في الثاني تناوب على تسجيلها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (51) والأوروغواياني ماتياس فيسينو (53) والهولندي ستيفان دي فراي (70) والبلجيكي روميلو لوكاكو (90+3).

واستفاد إنتر من خسارة جوفنتوس أمام هيلاس فيرونا 1-2 السبت، واستعاد منه الصدارة بافضلية فارق الأهداف بتساويهما بالنقاط (54 نقطة)، في تجمد رصيد ميلان عند 32 نقطة في المركز الثامن.

ورفع إنتر رصيده في "دربي" المدينة إلى 71 فوزاً مقابل 62 خسارة و57 تعادلا.

وكانت أولى الفرص لمصلحة ميلان عن طريق التركي هاكان جالهان أوغلو الذي انطلق بالكرة وسددها بقوة من على مشارف منطقة الجزاء لكنها أصابت القائم الأيمن (10).

وأنقذ جيانلويجي دوناروما مرمى ميلان من هدف محقق بتصديه لتسديدة لوكاكو (24).

ومرر سامو كاستيليخو كرة عرضية إلى داخل المنطقة ارتقى لها ابراهيموفيتش ومررها إلى ريبيتش المتربص على باب المرمى فتابعها بتسديدة في المرمى (40).

وبينما كان حكم المباراة يتجه لاعلان نهاية الشوط الأول، نفَّذ الفرنسي تيو هرنانديز ركلة ركنية باتجاه العاجي فرانك كيسييه فحولها إلى إبرهيموفيتش الذي تابعها برأسه في الشباك (45+1).

واضحى إبرهيموفيتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ "دربي ميلان" في الدوري بعمر 38 عاما و129 يوما.

وضرب إنتر ميلان بقوة مطلع الشوط الثاني حيث قلص بروزوفيتش الفارق بتسديدة صاروخية من على خط المنطقة (51)، ثم أدرك فيسينو التعادل بعد دقيقيتين مستغلا خطأ للحارس دوناروما (53).

ومنح دي فراي التقدم لإنتر بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها أنتونيو كاندريفا (70).

وحرمت العارضة البديل الدنماركي كريستيان اريكسن من هدفه الأول مع الإنتر بعد انضمامه الى صفوفه الشهر الماضي قادما من توتنهام الانكليزي، بعد تسديدة من ركلة حرة مباشرة (81).

وقبل نهاية الوقت بدل الضائع بثوان معدودة وجه لوكاكو الضربة القاضية لميلان بتسجيله الهدف الرابع اثر تلقيه تمريرة من البديل النيجيري فيكتور موزيس تابعها براسه داخل المرمى (90+3).

لاتسيو يستعيد نكهة الفوز

واستعاد لاتسيو نكهة الفوز بفوز بهدف دون مقابل على مضيفه بارما.

وسجل لاتسيو الهدف الوحيد في الدقيقة 41 بعدما تقدم ماركو بارولو بالكرة من الجهة اليمنى ومررها عرضية إلى داخل المنطقة ارتقى لها متصدر ترتيب هدافي البطولة تشيرو إيموبيلي فارتطمت به وتهيأت أمام الإكوادوري فيليبي كايسيدو الذي سددها قوية بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس سيموني كولومبي (41).

ورفع لاتسيو رصيده إلى 53 نقطة بفارق نقطة خلف إنتر وجوفنتوس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم