الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فيديرر ونادال يحطمان رقماً قياسياً في مواجهة خيرية

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر ونادال يحطمان رقماً قياسياً في مواجهة خيرية
فيديرر ونادال يحطمان رقماً قياسياً في مواجهة خيرية
A+ A-

تابع 48 ألف متفرج في "كايب تاون" مواجهة استعراضية خيرية بين الأسطورتين #روجيه_فيديرر و #رافاييل_نادال، في أكبر حضور في التاريخ لمباراة في كرة المضرب.

ويعود الرقم القياسي السابق إلى تشرين الثاني 2019 في المكسيك، عندما حضر 42157 متفرجاً في أرينا مكسيكو مباراة فيديرر والألماني ألكسندر زفيريف.

وعادت أرباح المواجهة في جنوب أفريقيا إلى مؤسسة انشأها فيديرر قبل 16 عاماً لدعم تعليم الأطفال في 6 دول أفريقية: جنوب أفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، مالاوي، زامبيا وزيمبابوي.

وهذه المباراة السادسة لمصلحة المؤسسة، لكن الأولى على الأراضي الأفريقية، فيما أقيمت المباريات السابقة في أوروبا والولايات المتحدة.

وصرح فيديرر، حامل لقب 20 بطولة كبرى، بعد وصوله الاربعاء إلى "كايب تاون": "نأمل في جمع ما لا يقل عن مليون دولار" من خلال "بيع التذاكر، الرعاة وعشاء للمؤسسة يحضره بيل غيتس".

وافتتحت السهرة بمباراة في الزوجي بين الملياردير الأميركي غيتس وفيديرر من جهة ونادال ومقدم البرامج الكوميدية الأميركي المولود في جنوب أفريقيا تريفور نواه.

وقال فيديرر المرتبط بعلاقة خاصة مع القارة، إذ كان يمضي أيام العطلة في طفولته في جنوب أفريقيا بسبب جذور والدته لينيت التي جلست على مدرجات ملعب "كايب تاون ستاديوم": "ستبقى هذه المباراة عالقة في ذاكرتي".

وأضاف فيديرر: "أن يكون غريمي الكبير وصديقي رافا هنا أمر رائع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم