قررت أخيراً قصّ شعري الطويل وهذا ما حدث

فاديا خزام الصليبي

لقد أعجبت دائماً بشعر حورية البحر الطويل. خلال فترة المراهقة، كان الشعر الطويل اللامع بالتأكيد جزءًا من تعريفي للجمال. لقد وجدته (وما زلت أجده) جميلاً وأنثوياً.

عندما أذهب إلى مصفف الشعر، أسأله دائمًا نفس الشيء: " نقصّ رؤوس الشعر فقط لإزالة الأطراف المكسورة، لكننا لا نزيل أي طول". لم تكن هناك حاجة على الإطلاق إلى تقصير شعري الطويل الثمين للغاية! لقد كنت بارعة في صنع تسريحة جميلة، وكنت أحب أن أجرب عدّة تسريحات من ذيل الحصان والضفائر المختلفة من جميع الأنواع.

كان لدي شعر ناعم جدًا وقلت لنفسي إنني عوّضت عن قلة الحجم باعتماد الطول. ومع ذلك، فقد حصلت على عكس ذلك تمامًا: شعر ناعم وطويل = نقص في السماكة، خاصةً في أسفل الشعر. للتغلب على هذا، استخدمت أطوال مستعارة ثبتّها بالملقط لمنح شعري زيادة طفيفة من الحجم.

في كل موسم، تتبادر إلى ذهني الرغبة في قص شعري، لكنني كنت دائمًا ما انتهي إلى التفكير بنفسي قائلة إنني عملت بجد للوصول إلى طول شعري الجميل هل عليّ أن أفقده ببضع ضربات من المقص؟

إحدى صديقاتي المقربة مني كان لديها شعر يصل حتى الأرداف، وفي أحد الأيام الجميلة، قررت قص ما لا يقل عن 20 بوصة من شعرها من أجل جعل الطول فوق كتفيها. وقد ناسبتها هذه التسريحة بشكل جيد! كانت تفاخر أمامي كيف تحررت من هذا الطول وكيف أنه بات أسهل عليها الاعتناء به.

بعد فترة وجيزة، قمت أيضًا بنفس الخطوة: بعد أن أمضيت خمسة عشر عامًا في الشعر الطويل، قررت أخيرًا قص شعري. يبدو أنه كان حدثًا كبيرًا بالنسبة لي!

سيقول لك معظم الناس "إهدئي، إنه مجرد شعر، ينمو مرة أخرى" وهذا حقيقي. لكن هناك الكثير من الأشياء تتغيّر. في اليوم الذي قصصت فيه شعري الطويل الأبدي، كانت الجملة الوحيدة في ذهني هي: كان ينبغي علي فعل هذا الأمر أبكر من ذلك.

إذا كنت تتساءلين عما إذا كان يجب عليك التحرك أم لا، فإليك قائمة صغيرة من الأسباب الجيدة لقص شعرك، مما قد يقنعك بذلك!

الشعر القصير يعزز الوجه

كما ذكرت أعلاه، أنا أحب الشعر الطويل الذي يجعلني كالأميرة. من ناحية أخرى، أجد أنه عندما يكون لدى شخص ما شعر طويل للغاية، فهذا بالضبط ما سنلاحظه أولاً عندما ننظر إلى الشخص. ومع ذلك، عندما يكون لديك شعر أقصر، يصبح التركيز على الوجه أو نمط اللباس أكثر من الشعر (بشكل عام).

عندما كان لدي شعر طويل جدًا، كان لدي في بعض الأحيان انطباع بأنني أخفي مظهري. أنا حقا أحب الموضة وأحيانا كنت أشعر أنّ شعري كان يسرق إطلالتي مع بقية الزي الخاص بي. يعيد الشعر القصير التركيز المباشر على الوجه ونحن نحب ذلك!

صحّة أطراف الشعر

كلما طال شعرك، كلما كان عرضة للتكسير، خاصةً في الأطراف. فكري في الأمر، ينمو الشعر في المتوسط من 0.7 مم إلى 1 سم شهريًا. إذا كان شعرك حوالي 24 بوصة (61 سم) فهذا يعني أن أطراف الشعر عمرها يتراوح بين 5 و 6 سنوات. خمس إلى ست سنوات من البراشينغ، وآلة التمليس الحديد، ومنتجات من جميع الأنواع ... اسمحوا لي أن أخبركن بأنّ الشعر لابد وأنه أصيب بجرعة من الضرر!

لذلك من يختار الشعر القصير، يختار الخطر الأقل للأطراف!

شعر يبدو أكثر سماكة

بشكل عام، يميل شعرنا إلى أن يكون أرق في مقدمة الوجه وكذلك عند الأطراف. عندما تقصين شعرك، سيظهر لك على الفور أنّ شعرًك كثيف لأنك ستقضين على جميع الأطراف الصغيرة والتالفة.

من الأسهل بكثير الحصول على حجم

إنه أمر بسيط حقًاً: كلما كان شعرك أقصر، قلّ ثقله وبالتالي فهو أقل عرضة لممارسة الضغط على جذور رأسك. النتيجة: سيكون لديك المزيد من الحجم على الفور.

أنا، الذي كنت أحاول باستمرار أن لا أبدو مثل كلب مبلل بشعري الفائق الرفع والمسطح، دعيني أخبرك أن قص شعرك على الفور يعطيك تأثير ليفتينغ اي عملية تجميل بسيطة!

بالإضافة إلى ذلك، خف تساقط شعري لأن شعري القصير يضغط أقل على فروة رأسي. لذلك يمكن أن يساعدك قص الشعر على وقف تساقط شعرك!

ستوفرين الوقت في الصباح

باعتراف الجميع، أحببت حقًا مظهر شعري الطويل عندما كان متموجًا إلى حد الكمال. من ناحية أخرى، غالبًا ما لم يكن لدي ما يكفي من الوقت لجعله متموّجا في الصباح. وكان ينتهي بي الأمر إلى اعتماد ذيل الحصان أو الكعكة!

فكري في الأمر: إذا كنت من النوع الذي تربطينه دائمًا لأن لا وقت لديك وشعرك لا يرضيك سوى 20٪ ، فقد تؤدي قصّة الشعر الكثير من الخدمة لك!

توفرين المال لدى مزيّن الشعر

إذا كان لديك شعراً قصيراً فإن فرصك في صباغ الشعر أو البالياج ستكلفك أقل لدى مصفف الشعر. سيتم تقليل حجم المنتجات المطلوبة ويمكنك توفير الوقت والمال.

إطلالة فاشن

مع قصّة مربعة التي تعتبر في الوقت الحالي في قمة الاتجاهات، فإن تبنيها سوف يمنحك إطلالة عصرية على الفور! بعد القصّة، سترين أن مجوهراتك وقمصانك ومعاطفك سيسلَّط عليهم الضوء أكثر. سيسمح لك الشعر القصير بتجارب كثيرة مع أسلوب لباسك.

يمكن للقصّة المنظمة والتصميم الجميل أن يغيّر تمامًا إطلالتك ويمنحك مظهرًا متطورًا! يمكن أن توفر لك قصّة قصيرة إطلالة أكثر نضجاً. بعض النساء قلن بالفعل إنهن يؤخذن بجدية أكبر بعد تغيير شعرهن!

التغيير يمنحك إحساساً جيّداً

بصراحة، إذا كنت تتساءلين عما إذا كان يجب عليك قص شعرك أم لا، فسأقول لك أن تفعلي ذلك 10%، ويمكنك الذهاب تدريجياً إلى ذلك إذا كنت تشكّين حقاً في النتيجة.

مما لا شك فيه أن تغيير الشعر سوف يكون أعظم فائدة لك، جسديًا وعقليًا. فامضِ به قدماً!