الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مانشستر سيتي يبحث عن استعادة التوازن

المصدر: "أ ف ب"
مانشستر سيتي يبحث عن استعادة التوازن
مانشستر سيتي يبحث عن استعادة التوازن
A+ A-

يسعى #مانشستر_سيتي، بطل الموسمين الماضيين، عن استعادة توازنه والتمسك بالوصافة حين يتواجه، الاحد، مع ضيفه وست هام، في المرحلة 26 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وتقام في عطلة نهاية الأسبوع 4 مباريات فقط من أجل السماح للفرق التقاط أنفاسها بعد ازدحام روزنامة مباريات الدوري والكأس وكأس الرابطة من فترة عيدي الميلاد ورأس السنة حتى الآن، وستكون الفرصة قائمة بالتالي أمام سيتي للابتعاد عن ليستر سيتي الثالث، الذي ينتظر حتى الجمعة المقبل لخوض مباراته في هذه المرحلة ضد مضيفه الصعب ولفرهامبتون.

ويدخل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي فقد الأمل في نيل اللقب للموسم الثالث توالياً بتخلفه بفارق 22 نقطة عن ليفربول المتصدر الذي يخوض مباراته في هذه المرحلة السبت المقبل بضيافة نوريتش سيتي، لقاءه ووست هام على خلفية هزيمتين على التوالي ضد جاره وضيفه مانشستر يونايتد (0-1) في نصف نهائي كأس الرابطة من دون أن يمنعه ذلك من التأهل الى النهائي لفوزه ذهاباً 3-1، ومضيفه توتنهام 0-2 في المرحلة الماضية.

وترتدي مباراة الاحد ضد وست هام، القابع في المركز 18 بعد فشله في تحقيق أي فوز في المراحل الخمس الماضية، أهمية مضاعفة لسيتي، الذي يغيب عنه رحيم ستيرلينغ بسبب الإصابة، لأنه مدعو إلى مواجهة ليستر بالذات في المرحلة المقبلة، لاسيما أنه يتقدم بفارق ثلاث نقاط فقط عن الأخير.

وعلى الرغم من المعنويات المتدنية جراء الفارق الهائل بينه وبين ليفربول، الذي يحتاج إلى 18 نقطة من المباريات الـ13 المتبقية له لحسم لقبه الأول منذ 1990 بغض النظر عن نتائج سيتي أو ليستر (تعثر الأخيرين قد يقرب موعد التتويج)، سيكون الـ"سيتيزينس" مرشحين لتأكيد تفوقهم التام على وست هام في الأعوام الأخيرة وتحقيق فوزهم التاسع توالياً على الفريق اللندني في جميع المسابقات.

ويدرك غوارديولا ألا وقت للتخاذل أو التراخي، لأن فريقه يدخل في فترة مهمة جداً من الموسم، إذ أنه، وبعد مواجهته مع ليستر، مدعو للسفر إلى إسبانيا للقاء ريال مدريد الإسباني في 26 الشهر الحالي، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستضيف أرسنال في الدوري ثم خوض نهائي كأس الرابطة ضد أستون فيلا في الأول من آذار المقبل.

ولا تزال الفرصة قائمة أيضاً أمام سيتي لإحراز لقب الكأس المحلية، حيث يتواجه في الدور ثمن النهائي مع مضيفه شيفيلد ونسداي من الدرجة الأولى في الرابع من الشهر المقبل.

وتفتتح المرحلة 26 السبت بمباراتي إيفرتون وكريستال بالاس ثم برايتون وواتفورد، على أن يلتقي الأحد شيفيلد يونايتد وبورنموث.

وفي ما يأتي برنامج المرحلة:

*السبت 8 شباط:

(12:30) إيفرتون - كريستال بالاس

(17:30) برايتون - واتفورد

*الاحد 9 شباط

(14:00) شيفيلد يونايتد - بورنموث

(16:30) مانشستر سيتي - وست هام

*الجمعة 14 شباط:

(20:00) ولفرهامبتون - ليستر سيتي

*السبت 15 شباط:

(12:30) ساوثمبتون - بيرنلي

(17:30) نوريتش سيتي - ليفربول

*الاحد 16 شباط:

(14:00) أستون فيلا - توتنهام

(16:30) أرسنال - نيوكاسل يونايتد

*الاثنين 17 شباط:

(20:00) تشيلسي - مانشستر يونايتد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم