الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

فيروس الكورونا يهدد معرض الهواتف النقالة في برشلونة

المصدر: "ذا فيرج"
فيروس الكورونا يهدد معرض الهواتف النقالة في برشلونة
فيروس الكورونا يهدد معرض الهواتف النقالة في برشلونة
A+ A-

في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، ينطلق المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة MWC 2020 في مدينة #برشلونة بإسبانيا. ويُعد هذا المعرض أكبر حدث يجمع الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية من جميع أنحاء العالم، ولكن هذا العام قد يواجه القائمين على تنظيم المؤتمر الكثير من الصعوبات نتيجة لانتشار فيروس #كورونا فى #الصين وبعض البلدان الأخرى.

ووفقاً لما نقله موقع "ذا فيرج" التقني فالعديد من الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية أصبحت من الشركات المؤثرة في صناعة وتطوير الهواتف الذكية بشكل واضح في السنوات الأخيرة، وهو ما يعني أن غياب هذه الشركات قد يشكل تأثيراً كبيراً عليه هذا العام.

وبالفعل فقد قامت العديد من الشركات التكنولوجية بالفعل مثل ZTE و LG بإلغاء المؤتمرات الخاصة بها خلال فعاليات المعرض، الأمر الذي يثير الكثير من التساؤلات حول خطط الشركات الأخرى التي قد تؤثر على المعرض هذا العام، حيث من المنتظر أن يشارك في الفعاليات أكثر من 200 دولة مختلفة مع أكثر من 100 ألف علامة تجارية مشاركة.

لكن انتشار فيروس كورونا قد أدى إلى إلغاء وتأجيل الكثير من الرحلات في البلدان الآسيوية، كما تعطلت التأشيرات الخاصة بالكثير من الشركات، وهو ما أدى إلى صعوبة تنظيم فعاليات المعرض هذا العام.

وحتى الآن ما تزال بعض الشركات الصينية مستمرة في عزمها على حضور فعاليات المعرض، فيما تشير تسريبات أخرى إلى أن عدداً من الشركات تخطط لإرسال عدد محدود من موظفي الشركة وفي الوقت عينه، أكدت وكالة GSM المنظمة لفعاليات المعرض على عدم تغيير موقع المعرض في برشلونة، نظراً للتأثير الاقتصادي للمعرض هذا العام، والذي يصل إلى قيمة 492 مليون يورو، كما يوفر وظائف بدوام جزئي تصل إلى 14100 وظيفة، كما يقدم المعرض فرصة جيدة للكثير من العلامات التجارية لعرض المنتجات الجديدة فى أكبر تجمع إعلامى سنوي.

وسينطلق المعرض من 24 وحتى 27 من شباط الحالي، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين فعاليات المعرض، وذلك من خلال زيادة الدعم الطبي، والتركيز على تطهير الموقع بأعلى كفاءة.

الكلمات الدالة