الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

"فايسبوك" انتهكت قوانين الخصوصية... "وقرار بمنع جمع المعلومات الشخصية للمستخدمين"

المصدر: "أ ف ب"
"فايسبوك" انتهكت قوانين الخصوصية... "وقرار بمنع جمع المعلومات الشخصية للمستخدمين"
"فايسبوك" انتهكت قوانين الخصوصية... "وقرار بمنع جمع المعلومات الشخصية للمستخدمين"
A+ A-

طلب مفوض الخصوصية الكندي من محكمة فدرالية أن تصدر قراراً تعلن بموجبه أنّ "فايسبوك" انتهكت قوانين الخصوصية الكندية وفقاً لبيان صادر عن أجهزته.

وجاء في البيان، أنّ "المفوّض دانيال تيريين طلب من قاض فدرالي إصدار أمر يطلب بموجبه من فيسبوك وضع تدابير فعّالة ودقيقة ويسهل الوصول إليها للحصول على موافقة من جميع المستخدمين".

ويطالب المفوض أيضاً بمنع "فايسبوك" عن "الإستمرار في جمع المعلومات الشخصية للمستخدمين واستخدامها والكشف عنها" وهذه الأمور تعد انتهاكاً للقوانين الكندية".

ويأتي هذا الطلب الذي يمثل بداية إجراءات قانونية رسمية ضد "فيسبوك" في كندا، جرّاء تحقيق أجراه المفوض الفدرالي ونظيره في بريتيش كولومبيا العام الماضي.

وأتى التحقيق إثر شكوى تتّهم الشبكة الاجتماعية بالسماح لشركة خاصة باستخدام تطبيق للحصول على معلومات شخصية عن المستخدمين قبل مشاركتها مع منظمات أخرى مثل "كامبريدج اناليتيكا".

وقد وجدت هذه الشركة البريطانية نفسها في قلب فضيحة لاستخدامها البيانات الشخصية لعشرات الملايين من مستخدمي "فيسبوك" من دون علمهم للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية 2016 لصالح دونالد ترامب.

وقال ناطق باسم "فايسبوك" مساء،أمس الخميس: "اختار المفوض إتخاذ تدابير قانونية رغم تقديمنا مقترحات تتجاوز التدابير التي تطبقها شركات أخرى، ورغم عد وجود دليل على أنه تم مشاركة بيانات المستخدمين الكنديين مع كامبريدج أناليتيكا". 

وأضاف: "نحن مستعدون للدفاع عن التحسينات الاستباقية والفعالة التي أجريناها على نظامنا الأساسي من أجل حماية المعلومات الشخصية للمشتركين بشكل أفضل".