السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إريكسن لتقديم أوراق اعتماده في "دربي" الغضب

المصدر: "أ ف ب"
إريكسن لتقديم أوراق اعتماده في "دربي" الغضب
إريكسن لتقديم أوراق اعتماده في "دربي" الغضب
A+ A-

يريد الدانماركي #كريستيان_إريكسن نفض غبار مرحلة أخيرة صعبة مع #توتنهام الإنكليزي كان فيها بمثابة "خروف أسود"، لإلهام #إنتر_ميلان في البحث عن لقبه الأول منذ 2010، عندما يستقبل جاره اللدود #ميلان الاحد، في المرحلة 23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وانضم ابن الـ27 عاماً إلى انتر الشهر الماضي، مقابل 22 مليون دولار أميركي، بعد 6 مواسم ونصف الموسم مع نادي شمال لندن.

لكن عقد الدانماركي كان سينتهي في حزيران المقبل، وقد عبر مراراً عن رغبته بخوض تحدٍ جديد، بعد بلوغ فريقه السابق نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانقلبت عليه جماهير النادي مما دفعه إلى القول لشبكة "بي بي سي" البريطانية: "أُلقَي باللوم علي لكثير من الاشياء، لكوني الرجل السيء. قرأت اني كنت اللاعب السيئ في غرف الملابس، منذ عبّرت عن رغبتي بالمغادرة، لم يكن جيدا ان اكون هناك".

وعبّر اللاعب الموهوب عن ارتياحه لفتح صفحة جديدة في إيطاليا: "انكلترا في السنوات الاخيرة كانت مرهقة جداً. بعد ما قلته في الصيف، أصبح الأمر: متى سيرحل؟".

وتابع اللاعب، القادم إلى توتنهام في 2013 من أجاكس امستردام الهولندي: "بعد كل مباراة (كانوا يقولون): هل سيرحل؟ الا يريد الرحيل؟. بالطبع تحدث كثر عن الموضوع".

وأردف اللاعب الذي كان قريبا من الانضمام الى مانشستر يونايتد، قائلاً: "اذا كان عقدك قصيرا، تكون مثل الخروف الاسود (تعبير يستخدم في إنكلترا لوصف عضو غريب داخل مجموعة ما). بالطبع قمت بالمقابلة. كنت صريحا جدا. شعرت بانه يجب ان اكون صريحا".

لعب إريكسن اساسيا في مباراة إنتر الأخيرة على ارض اودينيزي، وبعد خروجه في الدقيقة 58، سجل زميله البلجيكي روكيلو لوكاكو هدفي الفوز.

ثلاث نقاط أبقت "نيراتسوري" على مسافة ثلاث نقاط من جوفنتوس المتصدر، لكن بفارق 19 نقطة عن ميلان قبل مواجهتهما على ملعب "سان سيرو".

إيبرا بطل

وصحيح أن ميلان يحتل المركز الثامن، الا انه لم يخسر في آخر 5 مباريات، خصوصاً بعد عودة مهاجمه السويدي العملاق زلاتان ابرهيموفيتش من الولايات المتحدة.

عاد زلاتان الى التمارين بعد غيابه بسبب المرض عن المرحلة السابقة، حيث أهدر ميلان نقطتين بتعادله مع فيرونا 1-1.

لكن الهداف (38 عاماً) شارك في تمارين المدرب ستيفانو بيولي، مع زميله العائد من اصابة طويلة ايضاً الارجنتيني لوكس بيليا.

وعن امكان مواجهة زلاتان الاحد، قال اريكسن: "يملك اسماً كبيراً. وهناك ايضا (مواطنه المدافع) سايمون كاير. تحدثت معه عندما كان في اتالانتا. ستكون اول مرة اواجهه (كاير) وبالتالي الامر ممتع. آمل في ان نظهر مكانتنا في الدوري".

وعلى غرار اريكسن، اشاد لوكاكو بزلاتان صاحب الانجازات المتعددة في الملاعب الاوروبية والقادم في كانون الثاني الماضي من لوس أنجلس غالاكسي الأميركي، واعتبره "بطلا رائعا ومحترفا".

وقال لوكاكو انه تعلم الكثير من زلاتان عندما لعبا سويا في مانشستر يونايتد الإنكليزي "ايبرا بطل، احترمه".

وأضاف عن زلاتان، الذي سجل هدفين في خمس مباريات "في مانشستر كنت اتدرب معه كل يوم، كان اجمل شيء بالنسبة لي. من الجيد ان العب ضده.. بالنسبة لي من الطبيعي ان يقوم بهذه الامور بعمر الـ38. يعمل كثيرا. كان ينصحني دوما في مانشستر".

وكان لوكاكو احد ابرز عوامل نجاح تشكيلة المدرب انتونيو كونتي هذا الموسم مع زميله المهاجم الارجنتيني لاوتارو مارتينيز، فسجل 16 هدفا في الدوري و20 في مختلف المسابقات في 29 مباراة منذ قدومه من ملعب "أولدترافورد".

وكان إنتر حسم مباراة الذهاب 2-صفر بهدفي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ولوكاكو.

لكن لوكاكو ورفاقه سيفتقدون حارسهم الاساسي السلوفيني سمير هندانوفيتش الذي تعرض لكسر في اصبعه في التمارين، إضافة الى نجم الهجوم لاوتارو مارتينيز بسبب الايقاف، كما كشفت الرابطة ان الظهير الشاب اليساندرو باستوني سيغيب بسبب الايقاف، فيما يعاني بروزوفيتش من الاصابة.

وفي ظل الغيابات، قد يلجأ كونتي الى الدفع بانتداباته الجديدة اريكسن، الظهير الانكليزي المخضرم آشلي يونغ والجناح النيجيري فيكتور موزيس الذي لعب تحت اشراف كونتي في تشيلسي الانكليزي.

في المقابل، ورغم تقدم ميلان تحت اشراف بيولي المستلم مهمته في تشرين الأول الماضي خلفاً لماركو جامباولو، أشارت تقارير الى نية الفريق اللومباردي استقدام المدرب الالماني رالف رانغنيك الصيف المقبل، بسبب نجاحاته الادارية والفنية مع ريد بول سالزبورغ النمسوي ولايبزيغ الالماني.

وقبل "دربي ديلا مادونينا"، سيكون جوفنتوس، المتوج في المواسم الثمانية الماضية، قادرا على الابتعاد 6 نقاط عن انتر، عندما يحل السبت على فيرونا التاسع والذي لم يخسر في آخر 6 مباريات.

فبعد سقوطه الثاني هذا الموسم أمام نابولي، عوّض فريق "السيدة العجوز" بفوز صريح على فيورنتينا 3-0، بينها ثنائية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مكن ركلتي جزاء.

أما لاتسيو الثالث والذي اهدر الوصافة الاربعاء بتعادله في مباراة مؤجلة مع ضيفه فيرونا، فيحل على بارما السابع، فيما يفتتح روما الخامس المرحلة الجمعة مع ضيفه بولونيا الحادي عشر، ويحل اتالانتا الرابع على فيورنتينا الرابع عشر السبت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم