الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نادال يفتتح أكاديمية "نقطة الالتقاء" في الكويت

المصدر: "أ ف ب"
نادال يفتتح أكاديمية "نقطة الالتقاء" في الكويت
نادال يفتتح أكاديمية "نقطة الالتقاء" في الكويت
A+ A-

افتتح نجم كرة المضرب الإسباني #رافاييل_نادال، المصنف ثانياً عالمياً، أكاديميته التي ستشكل "نقطة التقاء" المنطقة في #الكويت، بفوزه على مواطنه المعتزل #دافيد_فيرير في مباراة استعراضية 6-4 و6-3.

وكشف نادال، الذي تنازل هذا الأسبوع عن صدارة تصنيف رابطة المحترفين لمصلحة الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش بعد احتفاظ الأخير بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة وانتهاء مشوار الإسباني عند ربع النهائي على يد النمساوي دومينيك تييم، أن افتتاح أكاديمية "رافا نادال" في الكويت: "أمر مهم بالنسبة لي، لأني أعتقد بأنها منطقة تملك الكثير من الإمكانات".

وتابع في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" في العاصمة الكويت: "بالطبع نحن بحاجة إلى الترويج لكرة المضرب في كل مكان حولنا. بالطبع هنا في الكويت، لكن في الوقت نفسه في الدول المجاورة، ونأمل في أنه من خلال هذه الأكاديمية سيكون بإمكاننا إنشاء نقطة التقاء على الصعيد الرياضي، لا سيما كرة المضرب، في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وتقع الأكاديمية ضمن "مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس"، وهي تتبع الأكاديمية الأم في مايوركا الإسبانية، وتعتبر واحدة من أفضل مراكز التدريب في العالم.

وتستهدف الأكاديمية إعداد الفئات السنية بين 11 و19 عاماً، وهي الأولى من نوعها في الكويت والشرق الاوسط، وستصبح مركز التدريب وأحد أهم مكونات المجمّع، وهي تجسد رؤية ومبادئ نادال وتعد منصة فريدة من نوعها ستسهم في تحويل أحلام عشّاق كرة المضرب إلى حقيقة من خلال تحسين مهاراتهم الفنية.

وقال نادال: " أعبر عن حماسي وسعادتي الكبيرين بهذه المرافق، لأنه منذ وصولي قبل الأمس كان الانطباع الأول مذهلاً، والبنية التحتية وجميع الأشياء التي يمكننا تحقيقها هنا ستكون مهمة لمستقبلنا".

وعن إمكان أن يصل لاعب من الشرق الأوسط إلى نادي العشرة أو الـ30 الأوائل في تصنيف رابطة المحترفين، أجاب نادال: "بالتأكيد، لما لا. الشيء الوحيد الذي نحتاجه هو الاستكشاف ومن ثم الترويج لكرة المضرب من أجل مساعدة وتشجيع الأطفال على مزاولتها".

ورأى الإسباني، الفائز بـ19 لقباً في بطولات الغران شليم، بينها 12 في رولان غاروس الفرنسية، أنه "كلما ارتفع عدد لاعبي كرة المضرب، فإن فرص تطوير موهبة بعضهم ستكون أعلى بكثير. لدينا الفريق المناسب لمساعدتهم على تطوير إمكاناتهم في كرة المضرب، ونحن سنحاول تحقيق ذلك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم