الإثنين - 01 آذار 2021
بيروت 17 °

إعلان

6 أخطاء مكياج تجعلك أكبر سنّاً على غرار تلك النجمات

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
6 أخطاء مكياج تجعلك أكبر سنّاً على غرار تلك النجمات
6 أخطاء مكياج تجعلك أكبر سنّاً على غرار تلك النجمات
A+ A-

إذا كان المكياج يسمح لنا بتعزيز جمالنا الطبيعي، فيمكن أن يثقل كاهل ميزانيتنا ويمنحنا عدة سنوات أخرى. تم اختيار كل منتج في المجموعة الخاصة بك بعناية، كما لو كان أحد أطفالك ولكن لا يزال يجب تطبيقه بأفضل طريقة ممكنة!

هذا هو السبب في أنني فكرت في عرض بعض الأخطاء الشائعة في الماكياج التي تجعلنا نبدو أكبر من سنا. إليك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك أخذها أو تركها. إذا كنت تحبين بعض التقنيات الموضحة هنا على أنها "أخطاء"، فلا تأخذيها بطريقة خاطئة، أنت تفعلين ما تريدين وما يجعلك جيدة!

لذلك دعونا نذهب مع 6 أخطاء في الماكياج تجعلنا أكبر سنا.

كثير من البلاش وسط الخدين


عندما كنت صغيرة، كنت أتأثر بعمّاتي العظيمات اللواتي كنّ يضعن طبقة كثيفة حمراء على وجنتيهما.

كانت في الحقيقة الطريقة التي فتّحت عينيّ في ما بعد على خطأ هذا الأسلوب: إذا طبقنا الكثير من بلاش الخدود في منتصف الخدين، فسيبدو الأمر وكأن ملامحنا مشدودة الى الأسفل ويمكن لشدة اللون أن تجعلنا نبدو كبار في السن.

النجمة Jodie-Marsh

ثم فهمت مع الوقت، أن أحمر الخدود هو الحياة: فنان المكياج المحترف من MAC أظهر لي تقنية القريدس أوC ، والتي تتمثل في تطبيق احمر الخدود بحركة دائرية على الجزء العلوي من عظمة الخد مع تكنيس نحو الخارج بحركة دائرية.

بهذه الطريقة، لدينا تأثير "رفع" ونظرات جيدة في نفس الوقت!

الكثير من ظلال العيون المتلألئة

النجمة Emma-Watson

إن السيّدة Glitters هي التي تحذرك شخصياً: الكثير من ظلال العيون المتلألئة قد يصغّر عينيك، مما يعطي تأثيرات أنّك كبيرة في السن ويبرز الخطوط الدقيقة لبشرتك.

دعنا نذهب بمرح ...على الجفن المتحرك! ثمّ نطمس بلون مات بعد ذلك.

لإلقاء الضوء على عظمة الحاجب والزاوية الداخلية للعين، نختار ظلال الساتان، ولكن بطريقة خفيفة!


تسطير الحواجب بشكل مكثّف

مرة أخرى، تعرفت على خطأ المكياج هذا: حاجبيّ خفيفان لذا رسمتهما بنفس مسحوق بودرة الأبنوس المستخدم للعين الدخانية. بالإضافة إلى ذلك، كنت أرسم خطًا محددًا للغاية!

كانت النتيجة بعيدة عن الطبيعة وأعطتني نظرة صارمة، وأكبر من عمري الحقيقي.


بدلاً من ذلك، نقوم بتنظيف حواجبنا ونملأ الثقوب بقلم رصاص ناعم بنفس اللون أو أغمق قليلاً من شعيراتنا الطبيعية. ننتهي مع مسحوق البودرة أو الهلام.

تراكب منتجات البودرة


من الواضح أن هذه النصيحة لا تخص الأشخاص ذوي البشرة الدهنية. تميل منتجات البودرة إلى تجفيف الوجه وإضفاء مظهر غير منتظم وغير مكتمل كما يقولون!

إذا بدأت باستخدام بودرة فون دو تان الأساس، ثم أضفت لونا برونزيًا، ثم مسحوقًا آخر، فسوف تبدين كما لو أنك تضعين قناعًا ... وبالتالي تخفين الجمال الطبيعي لبشرتك الشابة والمشرقة!

لا تبدأي بالترطيب، وإذا كنت ترغبين في ذلك، ضعي قاعدة للماكياج قبل إضافة كريم BB .

بعد ذلك، إذا كنت تريدين اللعب مع الكنتورينغ وترغبين في إضافة لمسة من بودرة الخدود، فسيكون الماكياج أكثر طبيعية!

يتشابه السيناريو مع illuminator: إذا كان لديك أقدام صغيرة للبط بالقرب من العينين، فاختاري منتج كريم بدلاً من البودرة. سيكون سلسا وساطعا بدلا من إبراز الخطوط الدقيقة!

الاختيار الخاطيء لمنتوج إخفاء الهالات السوداء

النجمة Jessica-Alba

هذه خطوة أساسية لإعطائك مظهرًا جديدًا ومريحًا!

المنتوج الداكن الخافي للهالات السوداء يجعل الدوائر والأكياس المظلمة تحت العين مخفيّة. على العكس من ذلك، فإن المنتج الشاحب للغاية سوف يجذب الانتباه تحت عينيك ويمنح تأثيرًا منتفخًا بعيدا عن الإغراء.

النجمة Eva-Longoria

نختار لون منتوج الهالات السوداء بدرجة 1 إلى درجتين 2 أكثر ظلالاً من لون بشرتنا، والتي نثبتها ببودرة شفافة من دون لمعان (لتجنب الكوارث مثل النجمة Drew Barrymore !)

النجمة Drew-Barrymore

بالنسبة للدوائر المظلمة العميقة، يمكننا استخدام اللون التصحيحي قبل تطبيق المنتوج المخفي للهالات.

المبالغة في رسم الشفاه


ربما تكون كايلي جينر قد أعادت وسيلة قلم رسم الشفاه إلى الأناقة، ولكن لا يزال يتعين علينا ألاّ نبالغ في الخطوط العريضة لشفتينا!

نرسم الخط بالقرب من الخط الطبيعي لشفاهنا!

من خلال المبالغة أكثر من ذلك، من السهل أن ينتهي الأمر بمظهر housewive او "زوجات في المنزل" المسلسل التلفزيوني على télé-réalité حيث الشفاه منتفخة للغاية، وممتلئة بالماكياج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم