الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 28 °

نجوم الفن المصري يُشيّعون جثمان نادية لطفي (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
نجوم الفن المصري يُشيّعون جثمان نادية لطفي (صور)
نجوم الفن المصري يُشيّعون جثمان نادية لطفي (صور)
A+ A-

شُيّع ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الفنانة المصرية نادية لطفي، من مسجد مستشفى القوات المسلحة بمنطقة المعادي في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك إلى مثواه الأخير بمقابر الواحات بمدينة السادس من أكتوبر.

وشارك في الجنازة عدد من نجوم الفن في مصر، وكان على رأسهم أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الذي كان أول الحاضرين، ومنير مكرم، وميرفت أمين، ودلال عبدالعزيز،  وإلهام شاهين، ورجاء الجداوي، وفيفي عبده، وغادة نافع ابنة الفنانة ماجدة الصباحي، والمخرج مجدي أحمد علي، والإعلامي وائل الإبراشي، والإعلامية بوسي شلبي، والدكتور خالد عبدالجليل، وعبدالعزيز مخيون، وسمير صبري، ومحمد أبو داود.

وتتلقى أسرة الفنانة نادية لطفي العزاء مساء غد الخميس في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

وتوفيت الفنانة الكبيرة نادية لطفي أمس الثلثاء 4 شباط، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 83 عاماً، بعدما عانت منذ عدة أسابيع من تدهور حالتها الصحية ودخلت على إثرها مستشفى المعادى، حتى ساءت حالتها أكثر ودخلت العناية المركزة، وتم وضعها على جهاز تنفس اصطناعي، لتستمر على هذا الوضع ما يقرب من أسبوعين قبل أن تفارق الحياة.

يشار إلى أن نادية لطفى ولدت العام 1937، وبدأت التمثيل وهي في عمر الـ10 سنوات على مسرح المدرسة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955، قبل أن يكتشفها المخرج والمنتج رمسيس نجيب لتقدم فيلم "سلطان" مع النجم فريد شوقي عام 1958، وتألقت خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وقدمت عدداً كبيراً من الأعمال.

الكلمات الدالة