الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

في هذه الدول يمنع الاحتفال بالفالنتين... والأسباب؟

جورج حداد
في هذه الدول يمنع الاحتفال بالفالنتين... والأسباب؟
في هذه الدول يمنع الاحتفال بالفالنتين... والأسباب؟
A+ A-

أيام قليلة تفضلنا عن عيد الحب أو الفالنتين الذي يصادف في 14 من الشهر الجاري. ورغم أن هذا العيد هدفه نشر العشق والبهجة وتجديد جذوة الحب، إلا أن ثمة دولاً تمنع الاحتفال بهذا اليوم. وسوف نعرض لكم في السطور القادمة قائمة تضم دولاً محظوراً فيها الاحتفال بالفالنتين على أراضيها.

إندونيسيا

عام 2016 قررت إندونيسية الغاء عيد فالنتين، من خلال قرار حكومي قالت فيه إن هذا العيد مخالف للشريعة الاسلامية، كما طلبت الحكومة من السكان الامتناع عن توزيع بطاقات الحب أو الحلوى كأحد أوجه الاحتفال بذلك اليوم. وتقوم دوريات الشرطة بمتابعة الأوضاع على الأرض منعاً لخرق القانون المتعلق بمنع عيد الحب.

ايران

ايران أيضاً اتخذت قراراً بمنع عيد الحب في عام 2016، وذلك للحد من انتشار الثقافة الغربية المنحرفة في المجتمع الايراني. كما منعت الأزواج من تقديم الهدايا في هذا اليوم.

الهند

على عكس باقي الدول، فالهند لا تمنع الاحتفال بعيد الحب. لكن هذا اليوم يسبب الكثير من المشاكل بين بعض الطوائف التي تحرمه، فمنذ عام 2001 تحصل صدامات بين الممتعضين من الاحتفال بهذا اليوم وأصحاب متاجر الهدايا والورود. كما أن هناك عدداً من الأحزاب يمنع الاحتفال بهذا العيد بحجة أنه نوع من أنواع التلوث الثقافي القادم من الغرب.

ماليزيا

في عام 2006 حرم مجلس الفتوى في ماليزيا الاحتفال بعيد الحب، ومنعه، وفي عام 2014 أصدرت الجمعية الوطنية للشباب الإسلامي في عام 2017، بيانا في اليوم السابق ليوم عيد الحب، نصحت فيه النساء بعدم استخدام العطور في يوم عيد الحب والامتناع عن كتابة رسائل تنص رموزاً يمكن اعتبارها متصلة بالاحتفال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم