الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قائمة قوية من المشاركين في رالي حائل الدولي

قائمة قوية من المشاركين في رالي حائل الدولي
قائمة قوية من المشاركين في رالي حائل الدولي
A+ A-

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن قائمة قوية وطويلة من المشاركين في النسخة الـ15 من رالي #حائل نيسان الدولي، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، علماً أنه حدثٌ مُرشَّحٌ للانضمام إلى جدول جولات كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" اعتباراً من موسم 2021. يُقام الرالي خلال الفترة الممتدة بين 4 و8 شباط الحالي.

ويتصدَّر قائمة المُشاركين السائق يزيد بن مُحمَّد الراجحي، حامل لقب البُطولة، يُرافقه ملّاحه الإيرلندي مايكل أورر.

تأتي مُشاركة الراجحي بعد أن أنهى رالي دكار 2020 رابعاً، قبل نحو أسبوعين، مُسجِّلًا أفضل نتيجةٍ لسائقٍ سعودي في هذا الرالي العريق، ومن المتوقع أن نشهد مُنافسةً بينه وبين مُواطنه ياسر بن حمـَد بن سعيدان، الذي أنهى رالي دكار ضمن العشرة الأوائل، ويستعين ابن سعيدان بخدمات الملّاح الروسي أليكسي كوزميتش.

ويبدو الراجحي وابن سعيدان المُرشَّحين، على الورق، للفوز بلقب الرالي المُمتد على 4 مراحل ضمن صحراء النفود، لكنهما سيُواجهان مُنافسةً قويةً من سائقين مُحنَّكين في دروب المنطقة من أبناء حائل، الذين قد تكون لهم الكلمة الأخيرة في الرالي، إذ فازوا بلقب الرالي عدّة مرّات، على غرار مُطير الشمَّري وخالد الفريحي وسلمان الشمَّري وفارس الشمَّري، إذ سيتعاون الأخير مع الملّاح بيدرو ميغويل، وذلك إثر تعرُّض ملّاحه المعهود الأردني موسى جيهريان لإصابة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

ويُعتبر السائق السعودي عيسى الدوسري، الفائز بالرالي في آخر نُسختين، أبرز الغائبين، حيث يتعافى من إصابةٍ تعرَّض لها العام المُنصرم.

ويُشارك السائق التشيكي ميروسلاف زابلاتال في مركبة "هامَّر" قوية، علماً أن هنالك مُشاركة قوية في فِئَتَيْ السيارات "تي 1" و "تي 2" والمركبات الصحراوية الخفيفة "تي 3" مع 59 فريقًا، إضافةً إلى السائق إبراهيم المُهنّا في فئة الشاحنات "تي 4".

يُنافس في فئة "تي 2" المُخصصة لسيارات الإنتاج التجاري سائقين من أبناء المنطقة ممن عهدوا مساراتها وألفوا دروبها، من أبرزهم سلمان الشمّري ورضا الشمَّري، حامل لقب هذه الفئة في موسم 2019 من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية.

وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات "اكواد"، يتصدَّر الدرّاج عبدالمجيد الخُليفي، الفائز بلقب هذه الفئة 6 مرّات، قائمة المُشاركين، مع مُنافسة من عبدالسلام الحمام وعبدالمجيد العبود.

وسيكون الدرّاج الإماراتي سُلطان البلوشي المُرشَّح الأوفر حظًا للفوز بلقب فئة الدرّاجات النارية، حيث يُشارك في درّاجة "كاي تي أم"، ومن أبرز مُنافسيه عبدالله بن دخان وعلي البلوشي ومحمد الشامسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم