الجمعة - 22 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

كيف تختارين الفم الأحمر في سنّ الخمسين؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
كيف تختارين الفم الأحمر في سنّ الخمسين؟
كيف تختارين الفم الأحمر في سنّ الخمسين؟
A+ A-

ظلال حمراء زاهية اللمعان: بعد 50 عامًا، يصعب أحيانًا معرفة نوع أحمر الشفاه الذي يميزنا. ومع ذلك، فإن اختيار أحمر الشفاه الصحيح يمكن أن يعطي إشعاعاً للوجه والمظهر بشكل عام. لذلك، لتجنب الأخطاء، إليك بعض النصائح لاختيار فم أحمر في عمر 50.

تحضير جيّد

قبل وضع أحمر الشفاه، من الضروري تحضير بشرتك جيدًا. بعد 50 عامًا، تميل شفتيك إلى النحافة والجفاف، وقد تظهر بعض الخطوط الدقيقة. إذا طبقت أحمر الشفاه بدون تحضير، فقد تظهر هذه العيوب الصغيرة. العناية اليومية لترطيب شفتيك ضرورية. يمكنك اختيار كريم مرطب أو بلسم شفاه لتطبيقه عدة مرات في اليوم. يعتبر زيت جوز الهند أو زبدة الشيا من المنتجات الطبيعية الفعالة للغاية لترطيب الشفاه في الصيف والشتاء. مرة واحدة في الأسبوع، يمكنك أيضًا اعتماد التقشير لإزالة الجلد الميت، خاصة في فصل الشتاء. للقيام بذلك، تحتاجين فقط إلى تحضير خليط بسيط للغاية يعتمد على زيت الزيتون وبودرة السكر على سبيل المثال، أو العسل والسكر. ضعي الخليط على شفتيك وقومي بالتدليك بلطف قبل التشطيف بالماء الدافئ. سوف تساعدك حبيبات السكر في تقشير الجلد الميت الصغير، وسوف يرطب الزيت أو العسل شفتيك. من خلال الاعتناء بشفاهك بانتظام، ستستعيدين مظهرًا أكثر سلاسة، وهو أمر ضروري لتطبيق اللون الأحمر.

اختاري نسيج أحمر الشفاه الصحيح

بمجرد إعداد شفاهك جيدًا، يمكنك اختيار نسيجك. مع تقدم العمر، يصبح جلد الشفاه أرق ويميل إلى الجفاف. لذلك قد تبرز بعض أنسجة الخطوط الدقيقة والجلد المشقوق، ممّا لا يساعدك على إبراز جمالك. هذا على سبيل المثال هو الحال مع الأنسجة اللامعة التي تخترق الخطوط الدقيقة، أو الأحمر المات الذي يجفف الجلد. للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب، يمكنك اختيار أنسجة كريمية مع خلطة صغيرة لامعة أو لؤلؤية. لأفضل تطبيق، اختاري استخدام فرشاة الشفاه. يمكنك أيضًا رسم الخطوط العريضة لشفتيك بقلم رصاص شفاف أو ملوّن لملء الخطوط الدقيقة التي تحيط بالفم. سيمنع هذا، اللون الأحمر من الدخول إلى الخطوط الدقيقة والحصول على نتيجة صافية.

ألوان أحمر الشفاه التي تبرز جمالك

بعد 50 عامًا، لا يعد بإمكانك وضع المكياج كما هو الحال في عمر 20 عامًا. بعض الألوان والأنسجة التي عُرضت علينا قبل بضع سنوات، اليوم قد تزيد من حدة التجاعيد أو تضعف البشرة. بالنسبة للفم، تجنبي الظلال النيود جدًا أو الألوان الداكنة جدًا والتي من شأنها أن تعطي بشرة شاحبة أو قساوة في الملامح. كما يجب تجنب التشطيبات غير اللامعة لصالح المزيد من ظلال الساتان واللؤلؤ. وبالتالي، فإن المثل الأعلى هو اختيار أحمر الشفاه مع أنسجة الباستيل والساتان غير الفاتحة للغاية مثل اللون الوردي الفاتح أو الأحمر الفاتح. يجب أن يأخذ اختيار اللون الأحمر بعين الاعتبار لون بشرتك ولون شعرك. يمكن أن تتناغم البشرة الفاتحة مع جميع درجات اللون الأحمر، من اللون الوردي الفاتح إلى اللون الفوشيا إلى اللون البرتقالي. ستفضل الجلدة الداكنة الظلال البراقة مثل الشعاب المرجانية أو الأحمر الفاتح أو الفوشيا، بينما تفضل الجلدة السوداء الأنسجة المعززة أكثر مثل البرقوق أو اللون القرمزي.

مكياج مناسب لعمر 50 سنة وما فوق

بعد 50 عامًا، يمكنك تبني مظهر المرأة القدرية. للقيام بذلك، يجب أن تختاري التركيز إما على العينين أو الفم، ولكن ليس على كليهما في نفس الوقت. إذا كنت تفضلين تسليط الضوء على فمك بلون أحمر ساطع، فيفضل اعتماد ظلال العيون الفاتحة للحصول على مظهر مشرق للغاية. من أجل بشرتك، اختاري السائل المائي أو كريم BB الذي ستثبتيه بمسحوق وردي قليلاً. سوف يساعد أحمر الخدود الوردي الصغير أيضًا على تجديد البشرة وجعلها حيوية ونضرة .

النجمة Isabelle Huppert هي من أتباع اللون الأحمر الجميل مع شعرها الأحمر


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم