الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ما لا تعرفه عن جيف بيزوس الرجل الأغنى في العالم!

جورج حداد
ما لا تعرفه عن جيف بيزوس الرجل الأغنى في العالم!
ما لا تعرفه عن جيف بيزوس الرجل الأغنى في العالم!
A+ A-

جيف بيزوس الرجل الأغنى في العالم وصاحب موقع أمازون الشهير، والذي يمتلك أكثر من 130 مليار دولار. هذه المعلومات يعرفها الجميع تقريباً، لكن هناك العديد من الأمور التي نجهلها عن جيف بيزوس  سنعرضها لكم في السطور الآتية. ولد جيف بيزوس من أمّ مراهقة بعمر الـ17 عاماً في بلدة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، وكان والده يعمل ببيع الدراجات الهوائية، كما كان مدمناً على المخدرات، الأمر الذي دفع والدة بيزوس إلى الطلاق منه والزواج من مايك بيزوس الذي تبنى جيف وسجله على اسمه وقدّم له الكثير من العناية والاهتمام.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B7hpEsjHJjY]]

بدت علامات الموهبة والتفوق على جيف منذ صغره، إذ لفت الأنظار بسبب عشقه للتكنولوجيا. أول وظيفة حصل عليها بيزوس كانت في مطعم ماكدونالدز في إحدى الإجازات الصيفية. تخرج جيف في دراسة علوم الفضاء، وبدأ عمله في أحد البنوك. إلّا انه قرر تغير مسار عمله عندما علم بزيادة نسبة استخدام الناس للإنترنت بنسبة 2300%. وبدأ بأول مشروع شخصي له "موقع أمازون"، تيمناً بنهر أمازون الشهير، حيث أنشأ موقعاً إلكترونياً لبيع المنتجات أونلاين ووضع قائمة لأهم المنتجات التي من الممكن بيعها عبر الإنترنت وكانت الكتب أبرزها.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B59OonBHWHC]]

في عام 2000 قام جيف بإنشاء بلو أوريغون لعلوم الفضاء، وفي عام 2002 أطلق خدمات الويب التابعة لموقع أمازون. عام 2012 قامت مجلة فورشن بتصنيف جيف كأفضل رجل أعمال على مستوى العالم. نشاطات بيزوس وصلت إلى مجال الإعلام حيث قام بشراء صحيفة واشنطن بوست الشهيرة عام 2013. وفي مطلع سنة 2018 أصبح بيزوس رسمياً الرجل الأغنى حول العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم