الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 30 °

إعلان

جنازة مهيبة... وفاة إمام مصري شهير على المنبر خلال خطبة الجمعة (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
جنازة مهيبة... وفاة إمام مصري شهير على المنبر خلال خطبة الجمعة (صور)
جنازة مهيبة... وفاة إمام مصري شهير على المنبر خلال خطبة الجمعة (صور)
A+ A-

لا صوت يعلو في الشارع المصري فوق صوت وفاة الشيخ أبو العزم طه، أحد أشهر الأئمة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، بعدما تُوفي في أثناء إلقائه خطبة الجمعة في مسجد الحبيب بمنطقة الوراق.

ونال الشيخ الراحل شهرة كبيرة، حيث امتاز بخطبه الرنانة، وقضىى نحو 40 عاماً من عمره الذي ناهز  الـ64 عاماً، في الدعوة والعمل الخيري.

وخلال إلقائه خطبة الجمعة، وبعد فترة وجيزة من الخطبة الثانية، توفي  بعدما ردّد كلمة التوحيد مطالباً المسلمين بأن يختموا حياتهم بالتوحيد، قبل أن يسقط مُتوفّى من أعلى المنبر، حيث تبدلت الأجواء سريعاً في المسجد بعد وفاته ونقل المصلون جثمانه إلى مسكنه، وعلت التكبيرات تصاحبها زغاريد السيدات والتي اختلطت فيها دموع الفرح والحزن، داعين الله أن يمنحهم "حُسن الخاتمة"، قبل أن يتم تشييع جثمانه في جنازة مهيبة شارك فيها آلاف المصريين.

يذكر أنه في شهر كانون الأول الماضي، تُوفي محمود حبيب إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب، في مدينة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، في خلال خطبة الجمعة، وبسؤال الأهالي أكدوا أنه في أثناء إلقاء الشيخ خطبة الجمعة شعر بألم شديد في صدره، وانتابته وعكة صحية وعلى الفور حضر الطبيب وأخبرهم بوفاته، حيث افتتح خطبة الجمعة وبعد دقائق قليلة جلس فجأة وظهرت عليه علامات التعب، ومن ثم سقط متقلباً من المنبر، ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل السقوط أرضاً.

الكلمات الدالة