الأربعاء - 02 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

"بيان توضيحي" كاذب باسم وزارة الصحّة: حسن يؤكّد عدم تسجيل إصابة بالكورونا FactCheck#

المصدر: "النهار"
"بيان توضيحي" كاذب باسم وزارة الصحّة: حسن يؤكّد عدم تسجيل إصابة بالكورونا FactCheck#
"بيان توضيحي" كاذب باسم وزارة الصحّة: حسن يؤكّد عدم تسجيل إصابة بالكورونا FactCheck#
A+ A-

يتم تناقل، عبر الواتساب، منشور يزعم ان وزارة الصحة العامة "أعلنت تسجيل إصابة بفيروس الكورونا في لبنان، وان الامر يتعلق بسيدة اشتبه عناصر امن مطار بيروت في ان حرارتها مرتفعة. فتم عزلها مع الركاب على الفور، ليتبين بعد التدقيق بانها مصابة بفيروس كورونا، وتم نقلها مباشرة الى مستشفى رفيق الحريري". FactCheck#

"النهار" سألت من أجلكم... وقد اكد لنا مصدر مطلع في وزارة الصحة ان هذا المنشور لا صحة له، ومجرد فبركة، وانه لم تسجل اية اصابات بفيروس الكورونا المستجد في لبنان. 

على الاثر، جدّدت وزارة الصحة العامة نفيها وجود أية حالة إصابة بفيروس كورونا على الأراضي اللبنانية. وأكدت في بيان أصدره المكتب الإعلامي لوزير الصحة الدكتور حمد حسن، أن "كل ما يتم التداول به في هذا الشأن على مواقع التواصل الإجتماعي غير صحيح على الإطلاق. ولعله من المفيد التذكير تكرارًا أن الصدقية في نشر الأخبار وتناقلها ونسخها، يتطلب في شكل أولي التحقق منها من المرجعيات المعنية في وزارة الصحة العامة". 

-وكان الديبلوماسي الصيني تشاو يي CAO Yi، وهو يشغل منصب القنصل ورئيس الإدارة في سفارة الصين في لبنان، أكد في تغريدة نشرها الاربعاء 29 ك2 2020، عدم صحة المزاعم المتناقلة عن "وجود فتاة صينية محتجزة في مطار رفيق الحريري الدولي بسبب الحرارة المرتفعة". 


-كذلك، يشار الى ان الوزير حسن سبق ان أكد، اثر لقائه السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان الاربعاء 29 ك2 2020، أن "ليس هناك حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا لأي مواطن لبناني موجود في الصين". وذكّر بأن الوافدين من الصين ملزمون بالعبور عبر دولة ثالثة، ما يزيد من إجراءات الحماية لمواجهة انتقال فيروس كورونا (هنا، النهار 29 ك2 2020).



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم