عودة بعثة سوتشي... كيروز: تقدمنا عشرة مراكز في الترتيب الاولمبي

 


عادت من مدينة سوتشي الروسية بعثة لبنان الى دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2014 التي اقيمت من 7 الى 23 شباط الجاري واقتصرت المشاركة اللبنانية على مسابقة التزلج الالبي عبر بعثة رمزية ضمت اللاعب اليكساندر مخباط واللاعبة جاكي شمعون اللذين خاضا منافسات التعرج الطويل والقصير.
وفي حين شاركت شمعون في سباق واحد هو التعرج القصير وقد حلت في المركز 47 من اصل 88 متزلجة نتيجة المرحلتين الاولى والثانية فان اللاعب اليكساندر مخباط شارك في التعرج الطويل وحل في المركز 69 من بين 109، ومسابقة التعرج القصير وحل في المركز 42 من اصل 43 لاعباً اكملوا السباق علما ان العدد الاجمالي للمشاركين في هذا السباق بلغ 117 لاعباً.
رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية فريدي كيروز اكد ان احراز ميدالية ليست مهمة سهلة امام لاعبين عالميين ومحترفين "لقد شاركنا بلاعبين هما الافضل حالياً ومن واجبنا تقدير جهودهما تسجيل لهما سمة الاقتدار في انهاء السباقات بخلاف لاعبين اخرين ومن دول كبيرة كانوا خرجوا قبل النهائيات"، واضاف "لقد واجهنا تحديات صعبة وكانت المنافسة قوية حيث لم نستطع ان نتصدر بين الدول لكننا نجحنا في تعزيز مركزنا عالميا حيث حللنا بين اول 50 دولة اولمبيا وتقدمنا للمرة الاولى عشرة مراكز".
كيروز دق ناقوس خطر التراجع "المشاركة كشفت صراحة تراجعا في المستوى الفني العام وتقدم دول في محيطنا مثل ايران وقبرص في وقت كنا نسبق هذه الدول وهو ما يحتم تطوير القدرات لدى لاعبينا من خلال المعسكرات والنشاطات الخارجية والرعاية من قبل اجهزة تدريب اجنبية"..
وكان كيروز فور وصول البعثة اتصل برئيس اللجنة الاولمبية جان همام واطلعه على اجواء ان يرفع تقريرا مفصلا الى اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية.