الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش وفيديرر في المربع الذهبي

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش وفيديرر في المربع الذهبي
ديوكوفيتش وفيديرر في المربع الذهبي
A+ A-

أصبح #ديوكوفيتش المصنف ثانيا على بعد مباراتين من الاحتفاظ بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة في كرة المضرب، وتعزيز رقمه القياسي بتتويج ثامن في ملبورن، وذلك ببلوغه نصف النهائي الثلثاء بعد فوزه على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-3 و7-6 (7-1).

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعتين و49 دقيقة لتأكيد تفوقه التام على راونيتش وتحقيق فوزه العاشر على الكندي من أصل 10 مواجهات، بينها اثنتان سابقا في الغراند سلام عام 2015 في ربع نهائي أوستراليا وعام 2014 في الدور ذاته لرولان غاروس.

ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي الثامن له في أوستراليا (توج باللقب في المناسبات السبع السابقة) والسابع والثلاثين في الغراند سلام (16 لقبا حتى الآن)، مع غريمه السويسري روجيه فيديرر الذي كان قريبا جدا من توديع البطولة الأوسترالية الفائز بلقبها 6 مرات، قبل أن ينجح في قلب الأمور لصالح والفوز على الأميركي تينيس ساندغرن 6-3 و2-6 و2-6 و7-6 (10-8) و6-3.

وستكون مواجهة دور الأربعة الخمسين بين ديوكوفيتش وفيديرر منذ لقائهما الأول عام 2006 في دورة مونتي كارلو للماسترز، والسابعة عشرة في الغراند سلام، ويتفوق الصربي حتى الآن بـ26 فوزا مقابل 23 لمنافسه السويسري حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب الكبرى (20)، بينها 10 في الغراند سلام مقابل 6 هزائم.

ولم يفز السويسري البالغ من العمر 38 عاما على منافسه في الغراند سلام منذ عام 2012 في نصف نهائي بطولة ويمبلدون، قبل أن يخسر بعدها في نهائي البطولة الإنكليزية عامي 2014 و2015، نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2015، نصف نهائي أوستراليا المفتوحة عام 2016، وأخيرا نهائي ويمبلدون العام الماضي حين حقق الصربي فوزه الخامس تواليا على فيديرر في كافة الدورات والبطولات، قبل أن يسترد الأخير اعتباره أواخر العام بالفوز في دور المجموعات لبطولة الماسترز الختامية.

وجاءت المجموعة الأولى من مباراة ديوكوفيتش وراونيتش، وصيف ويمبلدون لعام 2016، متقاربة وعجز أي من اللاعبين على انتزاع شوط على إرسال منافسه على الرغم من الفرص الثماني التي حصل عليها الصربي، مقابل فرصة وحيدة لمنافسه، وذلك حتى الشوط العاشر الماراتوني الذي حسمه ديوكوفيتش بفرصته العاشرة لكسر إرسال منافسه، منهيا المجموعة 6-4 في 54 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، حقق ديوكوفيتش الفارق منذ الشوط الرابع بحسمه الفرصة الرابعة التي حصل عليها لكسر إرسال راونيتش، وتقدم 3-1 ثم 4-1 و5-2 و6-3 بعد 45 دقيقة.

وكانت المجموعة الثالثة مشابهة الى حد كبير للأولى، حيث استعاد راونيتش عناده ونجح في مقارعة منافسه الصربي الذي عانى من مشكلة في عدساته اللاصقة حتى بعد طلبه وقتا مستقطعا لاستبدالها، ليكون التعادل سيد الموقف حتى الشوط الحادي عاشر الذي كان ماراتونيا وحصل فيه ديوكوفيتش على أربع فرص لانتزاعه على إرسال الكندي، لكن الأخير أنقذ الموقف، ثم احتكم اللاعبان الى شوط فاصل تسيده "نولي" وحسمه 7-1، منهيا المواجهة في ساعتين و49 دقيقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم