الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

بالصور: فافرينكا يستعيد بريقه

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: فافرينكا يستعيد بريقه
بالصور: فافرينكا يستعيد بريقه
A+ A-

استعاد السويسري #ستانيسلاس_فافرينكا شيئاً من المستوى الذي خوله الفوز بثلاثة ألقاب كبرى بين 2014 و2016، وذلك بإقصائه أحد المواهب الصاعدة بقوة الروسي #دانييل_مدفيديف المصنف رابعاً من الدور الرابع لبطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى بطولات "الغران شليم" في كرة المضرب، بالفوز عليه 6-2 و2-6 و4-6 و7-6 (7-2) و6-2 في مبلورن.

وبعد أن انتهى مشواره على يد الروسي في الدور الأول لبطولة ويمبلدون عام 2017، ثم في الدور ربع النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي، استرد فافرينكا اعتباره من مدفيديف وبلغ ربع نهائي البطولة الأوسترالية للمرة الأولى منذ 2017 والخامسة في مسيرته.

ويأمل ابن الـ34 عاماً، الذي تراجع مستواه بسبب الإصابات، في مواصلة المشوار حتى النهاية والفوز باللقب للمرة الثانية بعد 2014، حين توج بلقبه الكبير الأول قبل أن يضيف إليه لقبي رولان غاروس 2015 وفلاشينغ ميدوز 2016.

وكان فافرينكا سعيداً بـ"مباراة رائعة أخرى. المستوى كان مرتفعاً جداً والأجواء كانت مميزة للغاية هنا في أوستراليا. من الرائع أن أواصل اللعب وعلى هذا المستوى. أنا سعيد حقاً بما أقوم به في الملعب".

وبعد أن استهل المباراة بقوة من خلال فوزه بالمجموعة الأولى بسهولة 6-2 في غضون 32 دقيقة فقط بعد كسره إرسال منافسه في الشوطين الرابع والثامن، كان فافرينكا الذي لم يفز بأي لقب منذ تتويجه باللقب الـ16 في مسيرته عام 2017 في دورة جنيف، على شفير توديع ملبورن بخسارته المجموعتين التاليتين دون مقاومة تذكر 2-6 و4-6 بخسارته إرساله ثلاث مرات.

إلا أن خبرته لعبت دورها في المجموعة الرابعة أمام الروسي البالغ 23 عاماً، فحسمها بشوط فاصل 7-2 بعد أن عجز أي منهما عن كسر إرسال الآخر، قبل أن يفرض هيمنته على المجموعة الخامسة الحاسمة 6-2 بكسر إرسال الروسي مرتين، منهياً المواجهة في ثلاث ساعات و25 دقيقة.

وحرم فافرينكا منافسه الروسي الذي خسر حتى الآن جميع المباريات الخمس التي خاض خلالها مجموعة خامسة حاسمة، من بلوغ ربع النهائي الثاني له فقط في الغران شليم، بعد فلاشينغ ميدوز العام الماضي حين وصل إلى النهائي قبل الخسارة أمام الإسباني رافاييل نادال.

ويلتقي فافرينكا في ربع النهائي الـ18 له في الغران شليم الألماني ألكسندر زفيريف السابع أو الروسي الآخر أندري روبليف السادس عشر.

الكلمات الدالة