الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بطل أفريقيا والتأهل للأولمبياد... إنجازات كرة اليد المصرية مستمرة (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بطل أفريقيا والتأهل للأولمبياد... إنجازات كرة اليد المصرية مستمرة (صور)
بطل أفريقيا والتأهل للأولمبياد... إنجازات كرة اليد المصرية مستمرة (صور)
A+ A-

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد، إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في تونس، بعد فوزه على المنتخب التونسي مستضيف البطولة بنتيجة (27 / 23)، في المباراة التي جمعتهما في صالة قصر الرياضة برادس.

شهدت المباراة تفوقاً كبيراً للمنتخب المصري على أصحاب الأرض منذ الدقيقة الأولى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بنتيجة (15 / 11)، واستمر التفوق في الشوط الثاني، في مباراة شهدت عصبية واحتكاكات من الجماهير التونسية بلاعبي المنتخب المصري، حيث نزل عدد من الجماهير إلى أرض الملعب غاضبين من خسارة نسور قرطاج، ليتوقف اللقاء، وغادر لاعبو المنتخب الوطني ملعب المباراة عقب تعرضهم للاعتداء من جانب الجماهير التونسية، إلا أنهم عادوا بعد عدة دقائق لاستئناف المباراة.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد، على تأهل صاحب المركز الأول أفريقياً للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 مباشرة، فيما يخوض الخاسر تصفيات إضافية.

كما تُوج يحيى الدرع، نجم المنتخب المصري، كأفضل لاعب في البطولة، واختير محمد سند، لاعب الفراعنة كأفضل جناح أيمن.

وتشهد كرة اليد المصرية طفرة خلال الفترة الماضية، حيث تُوج المنتخب الأول باللقب القاري للمرة السابعة في تاريخهم، حيث سبق أن تُوج المنتخب بالبطولة أعوام 91 و92 و2000 و2004 و2008 و2016، كما أن الفوز في مباراة الأمس هو الأول لمصر على الملاعب التونسية.

كما فاز منتخب الناشئين بلقب بطولة العالم للعام 2019 الماضي، ومنتخب الشباب المصري ببرونزية بطولة العالم، كما حقق الفراعنة المركز الثاني والميدالية الفضية في دورة الألعاب الأفريقية بعد الخسارة أمام أنغولا في المباراة النهائية.

يذكر أن مصر تستعد لتنظيم بطولة العالم لكرة اليد للرجال في العام 2021 المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم