الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نادال يقصي زميله وينضم إلى ديوكوفيتش وفيديرر

المصدر: "أ ف ب"
نادال يقصي زميله وينضم إلى ديوكوفيتش وفيديرر
نادال يقصي زميله وينضم إلى ديوكوفيتش وفيديرر
A+ A-

سحق الإسباني #رافاييل_نادال (المصنف أول عالمياً) مواطنه بابلو كارينيو بوستا 6-1 و6-2 و6-4، في طريقه إلى الدور الرابع لبطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وواصل وصيف البطل مشواره نحو معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (20) والمسجل باسم غريمه السويسري روجيه فيديرر، بتقديمه مستوى رائعاً تحت الشمس الساطعة لملعب "رود ليفر أرينا"، ليبلغ الدور الرابع في ملبورن للمرة الـ13.

وقال نادال، الساعي إلى إحراز لقب البطولة الأوسترالية للمرة الثانية فقط (بعد 2009): "هذه أفضل مباراة لي في الدورة حتى الآن، دون أي شك. أنا أتحسن في كل يوم، لذا أنا سعيد جدا".

وتابع ابن الـ33 عاماً، الذي خسر في نهائي البطولة الأوسترالية 4 مرات أعوام 2012 (أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش) و2014 (أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا) و2017 (أمام فيديرر) و2019 (أمام ديوكوفيتش بثلاث مجموعات نظيفة): "قمت بعمل جيد على ارسالي وضربت الكرات الأمامية على مقربة من الخط، وهذا كان المفتاح بالنسبة لي".

وانضم نادال إلى ديوكوفيتش وفيديرر في الدور الرابع.

وفي مواجهته مع زميله في منتخب كأس دايفيس المصنف 27 عالمياً، نجح نادال بترجمة 5 فرص من أصل 10 لكسر ارسال منافسه، أولها في الشوط الاول من المباراة.

وفرض نادال ايقاع المباراة وكان بوستا بمثابة المتفرج على المجريات، فانهى "الماتادور" المجموعة الأولى في 29 دقيقة، ثم كسر ارسال بوستا مطلع الثانية ليتكرر السيناريو. ولم ينجح ابن الـ28 عاماً في الرد على ضربات نادال الذي حلق في النتيجة وحجز مقعد التأهل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم