إعلان

تعرّفوا إلى قصة نجاح أصغر ملياردير في أفريقيا!

جورج حداد
تعرّفوا إلى قصة نجاح أصغر ملياردير في أفريقيا!
تعرّفوا إلى قصة نجاح أصغر ملياردير في أفريقيا!
A+ A-

هو محمد جولام ديوجي أصغر ملياردير في القارة السمراء، التنزاني الجنسية خريج جامعة جورج تاون في واشنطن، الذي عاد الى أفريقيا في عام 1999 من أجل البقاء مع والده الذي فضل أن يعود ابنه الى الوطن بدلاً من العمل في ويل ستريت حيث كان يحصل على 4000 دولار شهرياً.

عام 1999 بدأ محمد أول مشاريعه في تنزانيا من خلال شركة METL، وليبدأ أول خطوة في النجاح من خلال تحقيقه ربحاً سنوياً قدر بـ26 مليون دولار. ولم يتوقف محمد عند هذه الخطوة بل قام بافتتاح معمل ضخم لتكرير الزيت الصالح للأكل، والذي أصبح من بين أكبر المصانع في العالم حالياً والذي ينتج 20 طناً في الساعة . عام 2013 كان بداية وصول محمد الى حاجز المليار دولار كأرباح في تنزانيا فقط، وقام بتوظيف 20 ألف شخص، وحالياً تصنع شركاته أكثر من 31 صناعة بين المنسوجات والمنظفات وزيوت الأكل والبلاستيك .

وفي الزراعة تمتلك أحدى شركاته أكثر من 60 ألف هكتار، كما تزرع القطن وتحلج وتغزل وتنسج وتعالج وتطبع منتجة بذلك 100 مليون متر من الملابس سنويًا. تجدر الإشارة الى أنه، ورغم كل هذه النجاحات، يبلغ عمر محمد حالياً 38 عاماً فقط، وهو سياسي بارز وعضو في البرلمان التنزاني عن مقاطعة سينغيدا أوربان.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم