22 انتصاراً لليفربول في 23 مباراة

اقترب #ليفربول خطوة إضافية من احراز لقبه الاول في الدوري الانكليزي لكرة القدم منذ ثلاثة عقود، بعد عودته فائزا بصعوبة في الدقائق الأخيرة من ارض ولفرهامبتون 2-1، في ختام المرحلة 24، لكنه خسر مهاجمه السنغالي ساديو مانيه بسبب الاصابة.

وابتعد ليفربول بفارق 16 نقطة ومباراة مؤجلة عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، بعد تحقيق فوزه الرابع عشر تواليا في الدوري وتجنبه الخسارة في آخر 40 مباراة (تعود الخسارة الأخيرة الى 3 كانون الثاني 2019 أمام مانشستر سيتي).

وبكر ليفربول بالتسجيل عبر قائده جوردان هندرسون، ثم خسر مهاجمه مانيه في الشوط الاول. لكن ولفرهامبتون عادل عبر المكسيكي راوول خيمينيز، وبدا قادرا على الحاق الهزيمة الاولى بليفربول هذا الموسم، الا ان فيرمينو تابع هوايته المفضلة وسجل في الدقائق الاخيرة هدف الفوز.

في المقابل، كان ولفرهامبتون يأمل في حصد نقطة التعادل لاحتلال المركز الخامس بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد وتوتنهام، لكنه مني بخسارته السابعة تواليا في الدوري امام ليفربول، ويعود فوزه الاخير عليه في الدوري الى العام 1981.

وقال هندرسون صاحب هدف السبق في حديث لقناة "بي تي سبورت": "تعرف ان المباراة ستكون صعبة. ولفرهامبتون فريق جيد ويدفعك الى العمل بجهد. كانت مباراة قوية لكننا تابعنا في القتال".

وتابع: "دافعنا جيدا، الرجل الكبير في الخلف (الهولندي فيرجيل فان دايك) كان رائعا مجددا والحارس ايضا".

على ملعب "مولينو" وبحرارة بلغت 6 درجات مئوية، التزم الالماني يورغن كلوب بتشكيلته الاساسية الفائزة على مانشستر يونايتد 2-صفر في الجولة السابقة، ليحقق فوزه الـ22 في 23 مباراة.