الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

نادال يواصل مشواره في أوستراليا

المصدر: "أ ف ب"
نادال يواصل مشواره في أوستراليا
نادال يواصل مشواره في أوستراليا
A+ A-

واصل الإسباني #رافاييل_نادال (المصنف أول ووصيف البطل) مشواره نحو معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى، وتأهل إلى الدور الثالث لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

واحتاج نادال، الساعي لإحراز لقب البطولة الأوسترالية للمرة الثانية فقط (بعد 2009) ومعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (20) والمسجل باسم غريمه السويسري روجيه فيديرر، إلى ساعتين و30 دقيقة لتخطي عقبة الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس 6-3 و7-6 (7-4) و6-1.

ويلتقي ابن الـ33 عاماً، الذي وصل الى نهائي البطولة الأوسترالية 4 مرات أعوام 2012 (خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش) و2014 (خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا) و2017 (خسر أمام فيديرر) و2019 (خسر أمام ديوكوفيتش)، في الدور الثالث مواطنه بابلو كارينيو بوستا الفائز على الألماني بيتر غويوفشيك 6-4 و6-1 و1-6 و6-4.

وكانت المواجهة "صعبة" بحسب ما أقر الإسباني، مضيفاً: "فرطت بالكثير من الفرص لكسر الإرسال لكني وجدت الطريق للفوز أخيرا في المجموعة الثانية. أما في الثالثة، فكنت أكثر استرخاء، أكثر عدائية، ولعبت بشكل أفضل".

وتواجه نادال ودلبونيس للمرة الأولى منذ الدور الأول لأولمبياد ريو 2016 حين حقق الإسباني فوزه الثالث على منافسه من أصل ثلاث مواجهات، فيما ستكون مواجهة الدور الثالث الخامسة بين المصنف أول ومواطنه كارينيو بوستا الذي خسر جميعها حتى الآن، آخرها عام 2017 في ربع نهائي بطولة رولان غاروس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم