الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

فرصة للعيش في إيطاليا... مدينة تعرض منازل مقابل 1 دولار (صور)

المصدر: "الصن"
ترجمة محمود أبو زهرة
فرصة للعيش في إيطاليا... مدينة تعرض منازل مقابل 1 دولار (صور)
فرصة للعيش في إيطاليا... مدينة تعرض منازل مقابل 1 دولار (صور)
A+ A-

فجّرت مدينة إيطالية، مفاجأة سارّة للراغبين في العيش بإيطاليا، بعدما وفّرت فرصة الحصول على منزل مقابل دفع أكثر من 1 دولار بقليل.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنّ مدينة بيساكيا تعرض منازل مهجورة للبيع مقابل أكثر من دولار واحد بقليل، من أجل تشجيع العائلات ومجموعات الأصدقاء على شراء عقارات متعدّدة في المنطقة.

ويعد الشرط الوحيد للحصول على منزل هو دفع أكثر من دولار بقليل، بالإضافة إلى تأكيد العيش فيه مع العائلة والأصدقاء، حيث تقع مدينة بيساكيا في جنوب منطقة كامبانيا على بعد ساعتين من مدينة نابولي.

مفاجأة المدينة الإيطالية تأتي من أجل إعادة إحيائها وتشجيع الوافدين على العيش بها، حيث عانت البلدة الهادئة من عدد من الزلازل في الثمانينيات، وفقاً لما ذكرته شبكة "سي إن إن"، وهو ما تسبب في تراجع عدد السكان في السنوات الأخيرة.

وعرض مسؤولو المدينة 90 مبنى مهجوراً للبيع مقابل يورو واحد فقط، حيث انضمت المدينة إلى مناطق أخرى في إيطاليا تسعى للتعمير وزيادة عدد سكانها، عبر تشجيع الناس للإنتقال إليها، من خلال إغرائهم ببعض المزايا مثل الحصول على منازل مجاناً.

يشترط مسؤولو مدينة بيساكيا أن يلتزم المشتري بتجديد المنزل الذي اشتراه، على رغم عدم وجود إطار زمني أو الحد الأدنى للإنفاق المتوقع.

وأعلن نائب رئيس بلدية المدينة فرانشيسكو تارتاليا، أنه يأمل في أن ينتقل عدد من الأسر والأصدقاء لشراء المنازل المعروضة للبيع، بدلاً من المشترين الفرديين، في تصريحات لشبكة "سي إن إن"، وأن المدينة ترحب بالعائلات والأصدقاء والأقارب. والأشخاص الذين يعرفون بعضهم البعض أو المستثمرين، قائلاً: "نحن نشجعهم على شراء أكثر من منزل واحد ليكون له تأثير في الواقع"، مؤكداً أن سلطات المدينة تملك المباني وليس السكان السابقين، مما يعني أن المعاملات ستكون سهلة.

وفي الأشهر الأخيرة، لجأت العديد من القرى والبلديات الإيطالية إلى بيع منازل رخيصة لتشجيع السياح على الانتقال إلى المنطقة.

كانت موسوميلي في جنوب صقلية تعرض منازل مقابل أقل من جنيه إسترليني بشرط قيام المشتري بترميم المنزل في غضون عام، بينما كانت مدينة سامبوكا تعرضها بنفس السعر طالما أنفقت 13000 جنيه إسترليني على القيام بذلك، كما طلبت مدينة بيفونا في صقلية من المشترين سداد 2100 جنيه إسترليني فقط للحصول على منزل.


الكلمات الدالة