كيف علّق فنانون على ولادة الحكومة؟

وُلدت الحكومة بعد طول انتظار، وبالرغم من كل التناقضات والعراقيل، إلا انها أبصرت النور وحملت معها ردود أفعال شعبية واحتجاجات على التشكيلة وتغييبها لصوت الشارع. حكومة اللون الواحد أُعلنت إلا أن خبر اعلانها لم يحمل الفرح الذي انتظره الكثيرون ونادوا به منذ 97 يوماً. كيف علّق الفنانون على ولادتها؟

كتبت الفنانة #إليسا تغريدة على تويتر اختصرت فيه مشهدية الأمر الواقع بكلمة واحدة "مسخرة"، في حين غردت الممثلة عيدا صبرا "ليه فيه إختصاص للدفاع ؟؟؟؟ آه يا حكومة الإستثناء آه شيل يا كبيييير "  ، أما الاعلامي هشام حداد فغرّد قائلاً " صديقتين عزيزتين في الحكومة زينة عكر عدرا ومنال عبد الصمد... بحبكن كتير وبتمنالكن النجاح بس ما بحسدكن على هالموقف".

كذلك كتب الفنان راغب علامة قبل اعلانها، قائلاً "الله يستر اذا كانت الأسماء التي تسرّبت في الحكومة الجديدة مطبوطة ! معناها رايحين الى تصعيد كبير وتحدي للشعب ومواجهة خطيرة مع الناس . عندئذٍ ربنا الوحيد اللي عارف لوين رايحين !!! الله يستر لأن الشعب رافض كل هذا الطقم السياسي الفاسد الذي أوصلنا الى الحضيض والى الإنهيار"

في حين نشرت عديلة صورة على تويتر على طريقتها الخاصة لتُعبّر عن رأيها بالحكومة "لبنان بعد دمج وزارة الثقافة مع الزراعة"، وتغريدة أخرى جاء فيها "هيدا مش بيفهم بالمال والاقتصاد؟ كيف جابوه للبيئة؟ حكومة اختصاص قال ".

أما الممثلة رولا شامية فتساءلت لحظة الاعلان عن ولادة الحكومة مغردةً "عم يحكي معنا؟" قاصدة رئيسها حسان دياب.