الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

غوارديولا: الوضع الحالي لا يحتمل

المصدر: "أ ف ب"
غوارديولا: الوضع الحالي لا يحتمل
غوارديولا: الوضع الحالي لا يحتمل
A+ A-

طالب المدير الفني لـ #مانشستر_سيتي الإسباني بيب غوارديولا بضرورة إلغاء بعض المسابقات في إنكلترا من أجل حماية اللاعبين ورفع جودة اللعب في المباريات.

ويحل مانشستر سيتي ضيفاً على شيفيلد يونايتد مساء اليوم الثلثاء ضمن المرحلة 24 من الدوري، وهي المباراة الـ17 على التوالي في 59 يوماً وتحديداً منذ فترة التوقف الدولية الأخيرة في تشرين الثاني الماضي.

وتعرض مهاجما توتنهام هاري كاين ومانشستر يونايتد ماركوس راشفورد لإصابتين خطيرتين قد يكون لهما تأثير على حظوظ المنتخب الإنكليزي في نهائيات كأس أوروبا 2020 الصيف المقبل، مما دفع غوادريولا إلى الاعتقاد بأن الوضع الحالي "لا يحتمل".

وقال غوارديولا: "اللاعبون يصلون إلى كأس أوروبا ويحاولون بذل قصارى جهدهم مع منتخباتهم الوطنية ثم يعودون إلى صفوف أنديتهم بعد 20 يوماً من الراحة، لأن البطولات المحلية ستنطلق مجدداً. إنه وضع غير محتمل".

وأضاف: "أنا آسف لكاين وراشفورد لأنهما جيدان في الدوري، لكننا نطلب الشيء الكثير من اللاعبين، هذا كثير جداً".

وتابع: "على رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز التفكير في الأمر، لكن جميع المدربين اشتكوا من ذلك ولا يهتمون".

وأوضح غوارديولا أن الضغط على السلطات الكروية في إنكلترا يتمحور على الأقل حول إلغاء مباريات الإعادة من الدورين الثالث والرابع من مسابقة كأس الاتحاد وإلغاء دوري الذهاب والإياب في نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة.

ولا يزال مانشستر سيتي ينافس على جميع الجبهات المحلية هذا الموسم، حيث يحتل الوصافة في الدوري بفارق 16 نقطة خلف ليفربول المتصدر، وتأهل إلى الدور الخامس في مسابقة كأس الاتحاد، ونصف نهائي كأس الرابطة، فضلاً عن ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما يعني أن أمامه مباريات كثيرة حتى نهاية الموسم الحالي.

وتابع غوارديولا: "يجب إلغاء بعض المسابقات. إلغاؤها تماماً، وتالياً ستكون هناك مباريات أقل"، مبرزاً أن "مباريات أقل، مسابقات أقل، فرق أقل، كمية أقل، وجودة أكثر".

وانضم غوارديولا أيضاً إلى نظيره في ليفربول الألماني يورغن كلوب للسخرية من فكرة توسيع مسابقة دوري أبطال أوروبا اعتباراً من عام 2024.

وقال بسخرية: "الحل الذي أمامك هو جعل سنة من 400 يوم، ثم يمكننا التأهل لمسابقة أخرى".

ولأول مرة هذا الموسم، سيحصل كل فريق في الدوري الإنكليزي على استراحة لمدة أسبوعين في شهر شباط المقبل، لكن غوارديولا يعتقد أن ذلك يأتي متأخراً بعد فترة شاقة من المباريات المتتالية.

وأضاف: "لا يمكن لكبار الإداريين الشكوى، لأنه من الطبيعي أن يحدث هذا. انظروا إلى الإصابات التي عانينا منها، جميع الفرق عانت. هذا طبيعي".

وختم: "مع هذا العدد من المباريات، ينهار اللاعبون. أنا لست مندهشاً، أنا آسف جداً بالنسبة إليهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم