الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 28 °

وفاة شخص رابع بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في الصين

المصدر: "رويترز"
وفاة شخص رابع بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في الصين
وفاة شخص رابع بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في الصين
A+ A-

ذكرت السلطات الصحية في الصين، اليوم، أنّ شخصاً رابعاً توفي بالالتهاب الرئوي في مدينة ووهان بوسط البلاد وذلك بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا. 

وفي التفاصيل، قالت اللجنة الصحية في ووهان في بيان إنّ الرجل البالغ من العمر 89 عاما ظهرت عليه أعراض المرض في 13 كانون الثاني ونقل إلى المستشفى بعدها بخمسة أيام إثر معاناته من صعوبات شديدة في التنفس. وأضافت أنّ "15 موظفاً بالقطاع الصحي بالمدينة أصيبوا أيضاً بالالتهاب الرئوي"، مشيرة إلى أن أحدهم يرقد في حالة حرجة.

وفي الوقت الذي ذكر التلفزيون الرسمي أنّ السلطات أعلنت عن وجود 217 حالة إصابة في المجمل حتى مساء أمس الاثنين منها 198 حالة في ووهان. أكدت أنّ هذا المرض امتد إلى مدن أخرى في البلاد، من بينها: العاصمة بيجينغ وشنغهاي. 

وقال الرئيس شي جينبينغ إنّ احتواء تفشي المرض وإنقاذ حياة الناس يمثلان أولوية قصوى مع زيادة عدد حالات الإصابة لأكثر من ثلاثة أمثال ووفاة شخص ثالث بسبب المرض.

وفي سياق متصل، شددت السلطات في أنحاء مختلفة من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة والعديد من الدول الآسيوية إجراءات فحص المسافرين القادمين من ووهان وهي مدينة بوسط الصين تم فيها اكتشاف أول حالات إصابة بالفيروس.

ومن المتوقع أن يسافر مئات الملايين من الصينيين داخل وخارج البلاد خلال عطلة الاحتفال بالعام القمري الجديد التي تبدأ هذا الأسبوع مما يضيف تحديات احتواء انتشار هذا الفيروس.



الكلمات الدالة