الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سيطرة عربية على التصنيف الأول لتصفيات كأس العالم في أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
سيطرة عربية على التصنيف الأول لتصفيات كأس العالم في أفريقيا
سيطرة عربية على التصنيف الأول لتصفيات كأس العالم في أفريقيا
A+ A-

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصنيف المنتخبات الأفريقية، قبل قرعة أفريقيا للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر.

يذكر أن القرعة ستجري في السابعة مساء غد الثلاثاء، في أحد الفنادق بالقاهرة، حيث من المنتظر أن يتم تقسيم الـ40 منتخباً إلى 10 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات ويتأهل أول كل مجموعة، ليصبح هناك 10 منتخبات يتم إجراء قرعة بينهم لمواجهتين بين كل منتخبين بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل منها 5 منتخبات لمونديال 2022.

وتبدأ مرحلة المجموعات من التصفيات في شهر آذار المقبل وتستمر حتى تشرين الأول 2021، على أن تقام المباريات الإقصائية في تشرين الثاني من العام 2021.

وفرضت المنتخبات العربية سيطرتها على التصنيف الأول، حيث تواجد الرباعي الجزائر وتونس ومصر والمغرب، بجانب منتخبات السنغال ونيجيريا وغانا والكاميرون ومالي والكونغو الديمقراطية، حيث يأتي كل منهم على رأس مجموعة.

فيما غاب العرب تماماً عن التصنيف الثاني، الذي ضم 10 منتخبات أفريقية هي بوركينا فاسو وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وغينيا وأوغندا وكاب فيردي والغابون وبنين وزامبيا والكونغو.

وفي التصنيف الثالث، تواجد كل من منتخبي موريتانيا وليبيا بجوار مدغشقر وموزمبيق وكينيا وأفريقيا الوسطى وزيمبابوي والنيجر وناميبيا وغينيا بيساو.

فيما تواجد منتخبا السودان وجيبوتي في التصنيف الرابع مع منتخبات مالاوي وأنغولا وتوغو ورواندا وتنزانيا وغينيا الاستوائية وإثيوبيا وليبيريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم