الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

4 وفيات وحرائق وطلاق وأمراض... الحزن يضرب الفنّ المصري في كانون الثاني

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
4 وفيات وحرائق وطلاق وأمراض... الحزن يضرب الفنّ المصري في كانون الثاني
4 وفيات وحرائق وطلاق وأمراض... الحزن يضرب الفنّ المصري في كانون الثاني
A+ A-

تلقّى نجوم الفنّ في مصر، صدمات عدّة خلال شهر كانون الثاني الحالي، ما بين طلاق ووفيات متعددة وأمراض وأزمات صحية ضربت البعض.

أبرز الصدمات كانت وفاة الفنانة المصرية الشهيرة ماجدة الصباحي التي رحلت عن عالمنا يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 89 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تم تشييع جنازتها أمس الجمعة، بحضور عدد من النجوم على رأسهم دلال عبد العزيز، بوسي شلبي، نهال عنبر، أشرف زكي، أيمن عزب، رانيا محمود ياسين، رشوان توفيق، ودنيا عبدالعزيز.

كما توفيت الفنانة نادية رفيق، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 85 عاماً، وشيع جثمانها من كنيسة السريان الكاثوليك في مصر الجديدة، وقد اشتُهرت الفنانة الراحلة بأدائها أدوار الأمّ في عدد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام في فترة الثمانينيات والتسعينيات والألفية الجديدة، وكان آخر عمل شاركت فيه هو مسلسل "باب الخلق" مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز.

وبعد ساعات قليلة من إعلان رحيل الفنانة نادية رفيق، أعلن ابن الفنان إبرهيم فرح، وفاة والده أمس الجمعة، بعد صراع مع المرض، إذ تعرض لوعكة صحية في أثناء تصوير مشاهده في فيلم "ماكو" بتركيا، حيث نقل إلى أحد المستشفيات هناك لتلقي العلاج، ولكن حالته تدهورت ودخل في غيبوبة لمدة 3 أيام قبل استفاقته منها، إلا أنه توفي أخيراً.

أحزان نجوم الفن المصري لم تتوقف عند الوفيات، إذ أعلن الفنان رامي جمال، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه يستعدّ لإجراء عملية جراحية، قائلاً "فجر ليلة العملية النهاردة يوم صعب وطويل علشان بيجهزوني لعملية بكرة الصبح إن شاء الله، نسأل الله اللطف كما تعودت".

وسبق أن أعلن رامي جمال أنه مصاب بالبهاق، ويفكر في الاعتزال إذا لم يتقبله الجمهور بهذا الشكل.

فيما نشر الفنان محمد رشاد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فايسبوك"، أن زوجته الإعلامية مي حلمي تعرضت للإجهاض بعد مرورها بأزمة صحية بأحد المستشفيات خلال أواخر حملها.

وقال محمد رشاد: "ربنا يعوضنا خير وطول ما أنتي كويسة اللي راحوا ييجي غيرهم ذرية صالحة بإذن الله... قدّر الله وما شاء فعل والحمد لله على جميع أمره، ربنا يشفيكي وتقومي بالسلامة"، وطلب رشاد من جمهوره الدعاء لزوجته مي حلمي.

بينما أعلن شريف عبد الحليم نجل المخرج المسرحي الراحل أحمد عبدالحليم، أن والدته الفنانة المصرية عايدة عبدالعزيز أصيبت بـ"ألزهايمر" منذ 4 أعوام، فضلاً عن إجرائها عملية جراحية قبل عامين، بعد إصابتها بكسرٍ في منطقة الحوض، مؤكداً أن والدته التزمت المنزل منذ وفاة زوجها في 2013، فلا تخرج إلا باستثناء مرات معدودة، وأنها تنسى في بعض الفترات أن زوجها قد رحل عن عالمنا، وحين تتذكر، تدخل في نوبة حزن وبكاء شديدة، لافتاً إلى عدم تواصل أشرف زكي، نقيب المُمثلين، معها، ومعاناتها من تجاهل زملائها في الوسط الفني.

يُذكر أن عايدة عبدالعزيز تزوجت من الفنان والمخرج المسرحي أحمد عبدالحليم، وقد جمعتهما قصة حب كبيرة. وشاركت الفنانة المصرية في عدد كبير من الأفلام منها "النمر والأنثى" مع عادل إمام، و"حائط البطولات"، "عفاريت الأسفلت"، "فجر الإسلام"، "هليوبوليس"، "خلطة فوزية"، "كشف المستور"، "بوابة إبليس"، "خرج ولم يعد"، بالإضافة إلى عدد من الأعمال التلفزيونية، أبرزها "يوميات ونّيس"، "ملكة في المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار"، ومن أشهر أعمالها المسرحية، "دائرة الطباشير"، "ملك يبحث عن وظيفة"، "النجاة"، "المهاجر"، "لعبة السلطان"، "السيرك الدولي"، "شيء في صدري"، "الأرض"، "شجرة الظلم"، "دونجوان"، "ثمن الحرية".

الفنان إيهاب توفيق تلقى صدمة قوية للغاية بعد تفحم منزله نتيجة حريق تسبب في وفاة والده مختنقاً؛ كما نجت الفنانة المصرية نادية سلامة من الموت بعد حريق نشب في شقتها بمنطقة حي الأشجار في مدينة 6 أكتوبر، ما تسبب في تفحم كامل محتويات الشقة، وإصابة الفنانة بحالة اختناق، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

فيما أعلن الفنان أحمد فهمي، أنه سيضطر لإعادة العملية الجراحية التي أجراها بالمريء، الشهر الماضي، داخل أحد المستشفيات في القاهرة، لعدم نجاحها بنسبة 100%.

أحزان نجوم الفن المصري ضربت المخرج طارق العريان الذي أعلن انفصاله عن المطربة السورية أصالة بعد زواج استمر سنوات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم