السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

القضاء البرازيلي يقفل منشآت ريو 2016

المصدر: "أ ف ب"
القضاء البرازيلي يقفل منشآت ريو 2016
القضاء البرازيلي يقفل منشآت ريو 2016
A+ A-

أمرت محكمة برازيلية بإقفال منشآت أولمبياد ريو الصيفي لعام 2016 أمام الجمهور، بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة.

وانتقدت الألعاب الاولى في أميركا الجنوبية بسبب كلفة منشآتها العالية، المقدرة بنحو 12,5 مليار دولار أميركي، إلى فضائح الفساد المحيطة ببناء المواقع.

وأصدر قاض في ريو دي جانيرو قراراً مؤيداً لإقفال المنشآت بعد طلب من مكتب المدعي العام يطالب بإيقاف جميع الأحداث الكبرى، إلى أن تحصل السلطات على شهادات تثبت سلامتها.

وقال القاضي إن القرار أتى "لحماية أمن الناس"، مشيراً إلى أن الآلاف يذهبون بانتظام إلى القاعات لحضور حفلات موسيقية أو معارض.

وكتب القاضي أوجينيو روسا دي أراوجو في قرار اطلعت عليه وكالة "فرانس برس": "يمكن للوضع الحالي في مواقع تضررت بسبب نقص المراقبة ان يؤدي الى كوارث بوجود الآلاف من الناس".

وبحسب الادعاء، فان الكيان الاتحادي المسؤول عن اداء البنية التحتية للالعاب "اختفى في حزيران الماضي، مما أدى الى تخلي السلطات المحلية عن المباني وسرقة المعدات والكابلات الكهربائية".

ويؤثر هذا الاجراء بشكل خاص على المتنزه الأولمبي في بارا دا تيجوكا، رئة الألعاب في المنطقة السياحية الواقعة غرب ريو دي جانيرو، وحيث يقع أيضاً ارينا ريو، مركز كرة المضرب والفيلودروم.

ويتعلق الأمر أيضاً بمنطقة ديودورو الشعبية على بعد 40 كلم شمال شاطىء كوباكابانا الشهير والتي استضافت منافسات الفروسية، الركبي، الهوكي على الجليد، الرماية والكانوي كاياك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم