الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 19 °

إعلان

غضب عارم في مصر... انقلاب سيارة وزارة الصحة ومصرع وإصابة 21 طبيباً

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
غضب عارم في مصر... انقلاب سيارة وزارة الصحة ومصرع وإصابة 21 طبيباً
غضب عارم في مصر... انقلاب سيارة وزارة الصحة ومصرع وإصابة 21 طبيباً
A+ A-

سادت حالة من الحزن في الشارع المصري، بعد مصرع وإصابة 21 طبيباً في حادث سير مروّع، حيث لقى 4 أطباء مصرعهم، وأصيب 17 آخرون، وهو ما أثار حالة من الحزن، خاصة أن كل الضحايا أطباء حديثو التخرج.

ووقع الحادث بعد تصادم سيارة ميكروباص، بسيارة نقل مما أسفر عن انقلابها، بطريق الكريمات، وأسفر الحادث عن مصرع 4 أفراد، وإصابة 17 أخرين تم نقلهم إلي مستشفيات حلوان و15 مايو.

وتلقّت غرفة عمليات القاهرة بلاغاً بوقوع حادث تصادم بالقرب من مدينة 15 مايو، قبل أن يتبيّن أن السيارة كانت تقل عدداً من الأطباء.

وباتت حوادث الطرق غولاً يلتهم أرواح المصريين، حيث وقع قبل أيام حادث سير مروّع على الطريق الصحراوي الشرقي في محافظة بني سويف بصعيد مصر، أسفر عن مصرع وإصابة 27 شخصاً، بعد تصادم أتوبيس وسيارة نقل بمقطورة.

وقبل أسابيع عدة، وقع حادث سير مروّع على طريق أوتوستراد المعادي بالقاهرة، تسبّب في وفاة 16 وإصابة عدد من المصريين، نتيجة تصادم 3 سيارات.

ووقع الحادث بين سيارتي "ميكروباص"، تصادمت بهما أخرى ملاكي، وذلك في اتجاه حلوان عند منطقة طرة، حيث نتج عن الحادث مصرع 14 شخصاً في الحال، وإصابة 8 آخرين، وتمّ نقل القتلى والمصابين إلى المستشفيات، ليتوفى اثنان آخران، ويرتفع عدد الضحايا إلى 16 قتيلاً و6 مصابين.

وباتت حوادث السير شبحاً يهدد حياة المصريين، ما دفع الحكومة المصرية إلى تبني خطة جديدة لمواجهة تلك الحوادث، تتضمن مشروعات عدّة على رأسها إنشاء شبكة طرق حديثة بمعايير سلامة وأمان عالميين، بتكلفة 16 مليار جنيه، حيث يشهد قطاع الطرق تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم