الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مبابي ونيمار الأعلى قيمة... وميسي ثالثاً

المصدر: "أ ف ب"
مبابي ونيمار الأعلى قيمة... وميسي ثالثاً
مبابي ونيمار الأعلى قيمة... وميسي ثالثاً
A+ A-

أفادت دراسة نشرتها شركة التدقيق والاستشارات "كاي بي أم جي" الهولندية أن نجمي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي #كيليان_مبابي والبرازيلي #نيمار هما الأعلى قيمة بين اللاعبين الناشطين في الأندية الفائزة في البطولات الأوروبية الثماني الكبرى.

ويتربع مبابي على صدارة تقييم شركة "كلينفيلد بيت مارفيك غويرديلر" للتشكيلة المثالية المؤلفة من 11 لاعباً بقيمة تقدر بـ 225 مليون أورو، بينما تم تقدير قيمة نيمار بـ 185 مليون أورو.

وحصل برشلونة الإسباني على ثلاثة مراكز عبر الأرجنتيني #ليونيل_ميسي (180 مليوناً) والهولندي فرينكي دي يونغ (106) وحارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن (88)، والأمر ذاته بالنسبة إلى مانشستر سيتي الإنكليزي مع البلجيكي كيفن دي بروين (130) والإسباني رودريغو (72) والفرنسي إيمريك لابورت (70).

وتعتبر تشكيلة بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين الأعلى قيمة بما يقارب 1,279 مليار أورو، كونها تضم ثلة من اللاعبين النجوم مثل رحيم ستيرلينغ (150 مليوناً) والبرتغالي برناردو سيلفا (92) غير الموجودين في التشكيلة المثالية.

ويأتي برشلونة في المرتبة الثانية بقيمة اجمالية بلغت 1,209 مليار، بما في ذلك 125 مليون أورو للفرنسي أنطوان غريزمان، أمام باريس سان جيرمان الثالث مع 957 مليون أورو.

ويبلغ متوسط قيمة الفرق البطلة 745 مليون أورو، لكن الدراسة كشفت عن تباينات كبيرة، حيث أن قيمة فرق مثل برشلونة ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تبلغ أكثر من 10 أضعاف قيمة غلطة سراي بطل الدوري التركي.

وكشفت الدراسة أيضاً أن نادي برشلونة سجل رقماً قياسياً في المبيعات بلغ 839,5 مليون أورو في موسم 2018-2019، متقدماً على سان جيرمان (636 مليون أورو) في قائمة أفضل 8 بطولات.

وإذا كان النادي الكتالوني يحتل المركز الأول في هذا التصنيف لأبطال الدوريات بفارق مريح عن النادي باريسي، فإن سان جيرمان تميز بنمو مبيعاته بنسبة 17 في المئة في عام واحد. لكن أجاكس أمستردام الهولندي سجل أعلى معدل نمو بنسبة 117 في المئة، ويرجع ذلك أساساً إلى نتائجه المميزة في دوري أبطال أوروبا، إذ بلغ الدور نصف النهائي في الموسم المنصرم.

وبشكل عام، فإن إيرادات الأبطال الثمانية شهدت زيادة كبيرة بفضل ارتفاع قيمة حصتهم في الإيرادات السمعية البصرية من دوري الأبطال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم