الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لمواجهة الحظر الأميركي... هواوي تطلق هاتف P30 Lite New Edition

المصدر: "جي اس ام آرينا"
ترجمة محمود أبو زهرة
لمواجهة الحظر الأميركي... هواوي تطلق هاتف P30 Lite New Edition
لمواجهة الحظر الأميركي... هواوي تطلق هاتف P30 Lite New Edition
A+ A-

لجأت شركة #هواوي الصينية، إلى حيلة جديدة لمواجهة الحظر الأميركي، وعدم السماح لها بالتصديق على أي أجهزة جديدة، حيث لم تعد قادرة على إطلاق هواتف ذكية بنظام أندرويد مع خدمات #غوغل، حيث تتضمن حيلة الشركة إعادة إطلاق بعض الهواتف بمسمياتها القديمة، مع إضافة بعض التغييرات الإضافية والمزايا إلى الأجهزة، لذا فإن الهاتف الجديد يأتي مع خدمات "غوغل" لأنه تحديث عن هاتف أُطلق قبل الحظر.

ووفقاً لموقع "جي اس ام آرينا"، فإن هذا ما حدث مع الإصدار الجديد لـ"P30 Lite"، الذي تم الإعلان عنه حديثاً، وأطلقت هواوي تحديثاً لجهاز للهاتف يسمى P30 Lite New Edition.

ويعد الجهاز الجديد في الأساس هو هاتف P30 Lite الذكي الذي تم إطلاقه العام الماضي، ولكن مع تغييرات الذاكرة والتخزين، حيث يتميز P30 Lite New Edition بـ6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بدلاً من 4 جيغابايت في الهاتف القديم، و256 جيغابايت من سعة التخزين الداخلية، بدلاً من 128 جيغابايت في الطراز القديم، فيما يبقى كل شيء آخر كما هو سواء التصميم أو الكاميرا أو البطارية.

بتلك الطريقة تستطيع شركة هواوي إعادة إصدار جميع هواتفها التي صدرت في العام 2019 دون الحاجة إلى الحصول على تراخيص جديدة لخدمات "غوغل"، بعد توقف التراخيص بسبب الحظر الأميركي، إلا أن الشركة الصينية لن تكون قادرة على الحفاظ على هذا الأمر فترة أطول بكثير.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم