الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ترامب يدافع عن قراره قتل سليماني: أميركا كانت تواجه تهديداً وشيكاً

المصدر: "رويترز"
ترامب يدافع عن قراره قتل سليماني: أميركا كانت تواجه تهديداً وشيكاً
ترامب يدافع عن قراره قتل سليماني: أميركا كانت تواجه تهديداً وشيكاً
A+ A-

دافع الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، صباح اليوم الاثنين، عن قراره قتل القائد العسكري الإيراني #قاسم_سليماني، قائلا إن لا أهمية لمناقشة ما إذا كان يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة في ضوء تاريخه العسكري.

وكتب ترامب على تويتر: "تعمل تقارير زائفة لوسائل الإعلام وشركائهم الديموقراطيين بجد لتحديد ما إذا كان الهجوم التالي للإرهابي سليماني وشيكا أم لا".

وأضاف: "الإجابة على الاثنين هي نعم بالخط العريض، نظرا إلى التاريخ المروع لسليماني".

منذ تأكيد مقتل سليماني في ضربة جوية أميركية ببغداد، زعم مسؤولو الإدارة الأميركية أنهم فعلوا ذلك بسبب وجود خطر وشيك يتعلق بهجمات على ديبلوماسيين أميركيين وجنود في العراق وأنحاء المنطقة.

وتساءل أعضاء ديموقراطيون وبعض الجمهوريين في الكونغرس بخصوص مبرر الهجمات، قائلين إنهم لم يتلقوا إفادات ملائمة ومُفصلة.

وقال ترامب الأسبوع الماضي إن إيران كانت تهدف إلى مهاجمة أربع سفارات أميركية عندما قتلت ضربة أميركية بطائرة مُسيرة سليماني في 3 كانون الثاني. لكن وزير الدفاع الأميركي قال يوم الأحد إنه لا يرى دليلا محددا على أن إيران كانت تخطط لهجوم.

وقال مارك إسبر: "ما قاله الرئيس هو إنه كان من المحتمل شن هجمات إضافية على سفارات. اتفقت مع هذا الرأي. الرئيس لم يشر إلى دليل محدد".

وعندما تعرض لضغط بخصوص ما إذا كان مسؤولو المخابرات قدموا دليلا قويا بخصوص هذه النقطة قال إسبر "لم أر دليلا في ما يتعلق بالسفارات الأربع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم