الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 20 °

إعلان

تعرّفوا الى أعمال مهندسة الديكور بدور بنت حمد بن سعيدان

المصدر: النهار
كارلا باسيل
تعرّفوا الى أعمال مهندسة الديكور بدور بنت حمد بن سعيدان
تعرّفوا الى أعمال مهندسة الديكور بدور بنت حمد بن سعيدان
A+ A-

يقول نورمان فورستر: " لا يوجد مبنى مثالي يصلح لكل بيئة ومناخ فلكل موقع ظروفة الخاصة به، والمبنى يصمَّم تبعاً لموقعه والمناخ السائد، فالمعماري يضيف الى الطبيعة ما بتناسب لها، كأنه ينبع منها وليش شاذاً مشوّهاً لها". وضمن هذا الإطار تعمل مهندسة الديكور المبدعة السعودية بدور بنت حمد بن سعيدان وتمتلك مكتباً عريقاً للهندسة في مدينة الرياض. وهي تتولى تنفيذ مشاريع ضخمة في كافة منطقة الخليج العربي كالفنادق والفيلات والمراكز التجارية والشقق الفخمة. ويساعدها فريق متخصص محترف وقد لفتنا من أبرز أعمالها ما نستعرضه عليكم مع بعض النصائح المتوافرة على موقع الشركة:

1- غرفة الطعام المصممة من وحي آلة البيانو الموسيقية والتي يكتمل فيها الطابع الموسيقي العصري من حيث زخرفة الجدران والإنارة والكراسي البيضاء.

2- كما تركز المصممة على ديكور المدخل الذي يُعتبر من أهم المناطق في هندسة المكان، حيث انه يعكس أول انطباع للزوار لذا يجب ان يحتوي علي عناصر جمالية ملفتة و تخدم ربة المنزل. فعندما ندخل المنزل نتوقف قليلاً لتأمله لذا جمّلنا المنطقه بمرايا تخفي الخزانة التي نحفظ فيها معاطف الضيوف والمظلاّت بسرية تامة. كما تتميز أعمال المهندسة بتصميم غرف قابلة للتعديل حسب مزاج الشخص وفق ما نراه في غرفة الجلوس المصممة أدناه:

3- اللمسات الذهبية في الهندسة شرط أساسي للرقي إذ نميل بطبيعتنا الى استخدام هذا اللون ولكن بشرط التوازن في استخدامه وضروة انسجامه مع طابع المنزل وتصميم الغرف ومن يسكنها إذ يميل الفنانون الى هذا اللون عموماً. ومن أبرز التصاميم التي لفتتنا ديكور غرفة النوم الرئيسية التي يتوسطها تصميم لسرير مستدير مزخرف بمفرش من المخمل البوردو. أنظر الى الصورة أدناه:

ومن جهة أخرى، اخترنا غرفة نوم أساسية لمنزل مؤثث بطابع عصري وتبدو جلياً اللمسات العصرية من لوحان وإنارة وقد تمّ تطعيم قطع الأكسسوارات الخضراء مثل السجادة والأرائك ومفارش السرير وقد استخدمت المصممة الستائر الشفافة الخضراء لمزيد من الحميمية الى الغرفة.

4- تصميم الشرفة يجب أن يراعي لعبة الضوء من حيث اختيار المكان والأرائك المريحة والألوان المشرقة التي تدخل البهجة والراحة الى الجالسين فيها.

5- الألوان الحيادية كالبيج والعاجي والرمادي تضفي رونقاً وسلاماً على طابع غرف الصالون وتتوج اللمسات الجمالية من سجاد مطبع فاتح ولوحات تجسد الزهور والأكسسوارات من إنارة وورق الجدران، وتترجم لنا الطابع الراقي الذي يبحث عنه المرء في القاعات المخصَّصة لاستقبال المدعوين. كما يمكن إضافة الوسائد البرتقالية على الرمادي والثريا الكريستالية او اعتماد إنارة داخل الجدران مع ألوان مشرقة كالأخضر الفستقي. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم