الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

بعد أزمة البنوك... الـListe de Marriage بطريقة أخرى

المصدر: "النهار"
ايلي بوموسى
ايلي بوموسى
بعد أزمة البنوك... الـListe de Marriage بطريقة أخرى
بعد أزمة البنوك... الـListe de Marriage بطريقة أخرى
A+ A-

ليس جديداً على اللبناني أن يحلّ مشاكله "بالتي هي أحسن" ويستمر في الحياة، ومعروف بأنه يتأقلم مع الظروف مهما كانت. منذ 17 تشرين الأول والبنوك تفرض شروطاً على المودعين. فالكثير سأل ماذا سيحصل بالشباب الذين يريدون أن يتزوجوا؟ غريس وشكيب حلّا ثغرة صغيرة ببيت شعر على بطاقة دعوة العرس.

غريس وشكيب قرّرا أن يكملا تحضيرات العرس رغم الظروف التي تمر بها البلاد، فـ"على الحلوة والمرة" سيكملان حياتهما. لكن بطاقة الدعوة مختلفة عن الدعوات التي كنا نتلقاها سابقاً. ففي خانة الـListe de Marriage، التي يعتمد بعض الناس عليها لدفع بعض مستحقات العرس، تفاجأ المدعوون ببيت شعر صغير يقول: على عرسنا انتو معزومين، وبهالوضع نحن آسفين، ما بدنا نعذبكن عالبنك، بالكاش نحن راضيين". العروسان ليسا الأولين بالإقدام على هذه الخطوة، فكان أهالينا في القدم ومعظم الدول العربية اليوم يتقدمون المدعوين ويباركون للعروسين ويقدمون لهما مغلفاً في داخله مبلغ من المال، والأمر ليس معيباً مهما كان المبلغ.

بعد انتشار بطاقة الدعوة على مواقع التواصل الاجتماعي تهافتت النكات ومنهم من ردّ ببيت شعر: "الله يهنيكن آمين، بس الكاش مش موجودين، ح نروح نهنيكن بالبيت، والهدية طقم فناجين"

نتمنى للعروسين أطيب التمنيات بالرفاه والبنين، وللأسف السلطة في لبنان تعيدنا الى الوراء. فاليوم "انتهى" الـListe de Marriage في البنوك، إذ عدنا 40 سنة إلى الوراء، بعد هذه الخطوة، كم من غريس وشكيب سنرى في ظل هذه الأزمة؟

الكلمات الدالة