الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 29 °

ضحية جديدة في الدوري المصري

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
ضحية جديدة في الدوري المصري
ضحية جديدة في الدوري المصري
A+ A-

على الرغم من أن بطولة الدوري المصري الممتاز لم يمر منها سوى 12 جولة فقط، إلا أن ظاهرة رحيل المدربين تكررت كثيراً وعانى 7 منهم مقصلة الرحيل عن أنديتهم مبكراً، حيث كان آخر الضحايا حسام حسن نجم المنتخب المصري الأسبق، الذي استقال من تدريب فريق سموحة بسبب تردّي النتائج في بطولة الدوري وخسارة آخر جولتين.

ووافق مجلس إدارة نادي سموحة، على رحيل حسام حسن، على أن تكون مباراة الفريق المقبلة أمام حرس الحدود هي الأخيرة له مع النادي السكندري.

وكان أول ضحايا مقصلة المدربين في الدوري المصري، علي ماهر مدرب إنبي السابق الذي رحل بعد 4 جولات فقط بسبب سوء النتائج، حيث خسر 3 مباريات وتعادل مباراة وحيدة في أول 4 مباريات له في الدوري، لتتم إقالته وتعيين حلمي طولان بدلاً منه، كما أعلن نادي الزمالك إقالة الصربي ميتشو المدير الفني السابق للفريق عقب الخسارة من مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة، لتتم إقالته وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق للأهلي خلفاً له.

ضحايا مقصلة المدربين في مصر تضم الصربي يسيتش المدير الفني السابق للإسماعيلي، لكن الصربي لم يرض طموحات جمهور الدراويش، حيث خاض الفريق تحت قيادته 5 مباريات في الدوري المصري، خسر في 3 مواجهات، كما أقال نادي الجونة الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش، بعدما خاض الفريق تحت قيادته 9 مباريات، حقق الفوز في مباراة وحيدة، وتعادل في مباراتين، وخسر في 6 مباريات.

وعيّن نادي طلائع الجيش البرازيلي فارياس في بداية الموسم، وخاض الفريق معه 3 مباريات، وحقق التعادل في مباراتين، وخسر في مباراة واحدة، ليرحل عن الفريق ويتولى بدلاً منه طارق يحيي. كما تضم قائمة الضحايا الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب بيراميدز السابق.

مجدي عبدالعاطي المدير الفني لنادي أسوان أعلن استقالته من تدريب أسوان، بسبب سوء النتائج، إلا أن المجلس قابلها بالرفض.

الكلمات الدالة