الأحد - 20 أيلول 2020
بيروت 30 °

ألزهايمر يضرب مشاهير ونجوماً

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
ألزهايمر يضرب مشاهير ونجوماً
ألزهايمر يضرب مشاهير ونجوماً
A+ A-

أعلن شريف عبدالحليم نجل المخرج المسرحي الراحل أحمد عبدالحليم، تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرّضت لها والدته الفنانة المصرية عايدة عبدالعزيز في الآونة الأخيرة، مؤكداً أنها أصيبت بـ"ألزهايمر" منذ 4 أعوام، فضلاً عن إجرائها عملية جراحية قبل عامين، بعد إصابتها بكسرٍ في منطقة الحوض.

وأشار إلى أن والدته التزمت المنزل منذ وفاة زوجها في 2013، فلا تخرج إلا باستثناء مرات معدودة، مؤكداً أنها تنسى في بعض الفترات أن زوجها قد رحل عن عالمنا، وحين تتذكر، تدخل في نوبة حزن وبكاء شديدة، لافتاً إلى عدم تواصل  أشرف زكي، نقيب المُمثلين، معها، ومعاناتها من تجاهل زملائها في الوسط الفني.

يذكر أن عايدة عبدالعزيز، قد تزوجت من الفنان والمخرج المسرحي أحمد عبدالحليم، وقد جمعتهما قصة حب كبيرة، وشاركت الفنانة المصرية في عدد كبير من الأفلام منها "النمر والأنثى" مع عادل إمام، و"حائط البطولات"، "عفاريت الأسفلت"، "فجر الإسلام"، "هليوبوليس"، "خلطة فوزية"، "كشف المستور"، "بوابة إبليس"، "خرج ولم يعد"، بالإضافة إلى عدد من الأعمال التلفزيونية، أبرزها "يوميات ونيس"، "ملكة في المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار"، ومن أشهر أعمالها المسرحية، "دائرة الطباشير"، "ملك يبحث عن وظيفة"، "النجاة"، "المهاجر"، "لعبة السلطان"، "السيرك الدولي"، "شيء في صدري"، "الأرض"، "شجرة الظلم"، "دونجوان"، "ثمن الحرية".

وانضمت الفنانة عايدة عبدالعزيز إلى قائمة طويلة من نجوم الفن عانوا مرض ألزهايمر، حيث أصيب الفنان عمر الشريف بألزهايمر قبل وفاته، وأعلن نجله طارق عن ذلك، مؤكداً أن حالته كانت تزداد سوءاً بسبب ألزهايمر، وأنه كان يسأل عن والدته، حيث إنه نسي أنها توفيت.

كما أصيبت الفنانة نادية فهمي بألزهايمر قبل وفاتها، وتم إيداعها داراً لرعاية المسنين، وتردد عليها لزيارتها طليقها الفنان سامح الصريطي، وابنتها الفنانة الشابة ابتهال الصريطي، وأوضح الاثنان وقتها أن وضعها في دار لكبار السن ليس تخلياً عنها، وإنما لأن طبيعة مرضها تحتاج إلى رعاية خاصة.

وأعلنت هند صالح، ابنة الفنان المصري سعيد صالح، أن والدها أصيب بـ"ألزهايمر" قبل وفاته عن عمر ناهز الـ76 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض الذي أدخله في غيبوبة استمرت ثلاثة أيام، وتم دفنه في مسقط رأسه بمدينة المنوفية بناءً على وصيته.

شائعة الإصابة بألزهايمر تلاحق عدداً من نجوم الفن رغم نفي أسرهم، على رأسهم صلاح السعدني ومحمود ياسين والفنانة ماجدة الصباحي.

الكلمات الدالة