تحديد فترة غياب كاين

سيغيب قائد وهداف إنكلترا لكرة القدم #هاري_كاين عن الملاعب حتى نيسان المقبل، بعد كشف فريقه #توتنهام عن حاجته لجراحة لاصلاح تمزق في أحد أوتار العضلات الخلفية لفخذه الأيسر.

وتعرض كاين (26 عاماً)، صاحب 27 هدفاً في 31 مباراة هذا الموسم لفريقه وبلاده، لاصابته عندما كان يحاول التسديد خلال خسارة فريق شمال لندن ضد ساوثمبتون يوم رأس السنة في الدوري المحلي.

وقال توتنهام في بيان: "بعد تقييم مستمر من طاقمنا الطبي على مدى الاسبوع الماضي، نؤكد أن هاري كاين سيخضع لجراحة لاصلاح تمزق في وتر العضلات الخلفية لفخذه الأيسر".

تابع البيان: "قرار اجراء الجراحة لا يتوقع ان يؤثر على الاطار الزمني لفترة غياب قائد منتخب إنكلترا، مع توقع عودته إلى التمارين في نيسان" أي قبل شهرين من كأس أوروبا 2020.

ويشكل غياب كاين ضربة كبيرة لفريقه توتنهام ومدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي كان يأمل في عودته في شهر شباط المقبل.

وعادت نتائج توتنهام إلى التراجع، بعد صحوة إثر تعيين مورينيو في تشرين الثاني الماضي خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إذ فاز مرة يتيمة في آخر خمس مباريات في مختلف المسابقات.

يحتل فريق العاصمة المركز السادس في الدوري الإنكليزي، بفارق ست نقاط عن تشيلسي الرابع، وذلك قبل زيارته البالغة الصعوبة في نهاية الأسبوع إلى ليفربول.

وسيغيب كاين عن مجموعة من المباريات الصعبة لتوتنهام، من بينها ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا امام لايبزيغ الالماني ومواجهات محلية ضد مانشستر سيتي، تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وهذه آخر مشاكل كاين الصحية بعد معاناته مع سلسلة من الاصابات في الكاحل في المواسم الاخيرة.

ويفتقد توتنهام أيضاً لاعبي الوسط الفرنسيين موسى سيسوكو وتانغي ندومبيلي، داني روز والويلزي بن ديفيس، فيما يتعافى حارس المرمى الدولي الفرنسي هوغو لوريس من إصابة بيده.

وفي ظل غياب كاين الطويل، يتوقع أن يعزز مورينيو هجومه في فترة الانتقالات الشتوية الراهنة، واشارت تقارير الى محاولته استقدام البولندي كريستوف بيونتيك من ميلان الايطالي او الاسباني باكو الكاسير من بوروسيا دورتموند الالماني.

وزج مورينيو في مواجهة ميدلزبره الاخيرة ضمن مسابقة الكأس بالجناح الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في مركز قلب الهجوم.

ويشكل غياب كاين ضربة أيضا لمنتخب انكلترا الذي يستعد لخوض كأس أوروبا، بمباريات ودية ضد إيطاليا والدانمارك في آذار المقبل سيفتقد فيها المدرب غاريث ساوثغيت لهدافه.

وكان كاين قد أحرز جائزة هداف مونديال روسيا 2018 بتسجيله 6 أهداف.