الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مصور كندي يكشف الوجه الآخر للإمارات!

جاد محيدلي
مصور كندي يكشف الوجه الآخر للإمارات!
مصور كندي يكشف الوجه الآخر للإمارات!
A+ A-

لا شك أن الإمارات العربية المتحدة تُعتبر من أكثر الدول تطوراً وتقدماً وجذباً للسياحة، وعند السفر الى إمارات هذه الدولة يراها كُل شخص من زاوية مختلفة. فعند النظر إلى هذه الصور التي سنقدمها لكم، ستتمكنون من رؤية الكثير من المساحات الخالية التي تتسم ببساطتها. فقد يصعب عليك تصديق أن هذه الصور التُقطت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أو في دبي، وهذا كان الهدف الأساسي للمصور فيليب تشونغ الذي التقط هذه الصور، كجزء من سلسلة فوتوغرافية بعنوان "The Edge".

وفي هذه السلسة، يقوم تشونغ، الذي سبق أن عاش في أبوظبي لعامين، بـ"معاينة الديناميكية بين المناظر الطبيعية، والنشاط، والتوسع على طول ساحل الإمارات العربية المتحدة". ومع أنه انتقل إلى أبوظبي لأول مرة في أواخر عام 2007، إلا أن المصور بدأ هذا المشروع في عام 2014، لينتهي منه في عام 2017. وأتى وحي هذا المشروع من التغير الذي نتج عنه اكتشاف النفط قبالة سواحل أبوظبي منذ أكثر من 50 عاماً، وفقاً لتشونغ، فقال لـCNN: "مر الخط الساحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يبلغ طوله ألف و300 كيلومتر، بالإضافة إلى مدنها، وبلداتها، بتغيرات كبيرة". وأكد قائلاً: "إنه ينمو بشكل متنوع من حيث الشكل، والوظيفة، مع تغيير الصناعة، والسياحة، والترفيه لنطاق وإيقاع البيئة الطبيعية والمبنية".

أما عن السبب وراء تركيزه على توثيق تطورات الساحل بشكل محدد، فيعتبر تشونغ أن ذلك له مكانة كبيرة له في الهوية الإماراتية، وشرح قائلاً: "ترتبط الهوية الثقافية والإجتماعية للإمارات العربية المتحدة بساحلها بشكل خاص، والذي لعب دوراً حاسماً في تنمية الأمة". وبحسب ما قاله المصور، كان الساحل بمثابة مصدر دخل وطريقة للتواصل بين الإمارات وبقية العالم، وكان ذلك عن طريق الشحن، وصيد الأسماك في البداية، إلى استكشاف صناعة النفط والسياحة الساحلية حالياً. وخلال الفترة التي قضاها تشونغ في أبوظبي في عام 2007، أشار المصور إلى أن الساحل كان لا يزال طور الإنجاز، وكانت جزيرة الريم، وجزيرة ياس، وجزيرة السعديات لا تزال مواقع بناء فقط. وأكّد المصور: "لقد كان وقتاً مشوقاً لأكون هناك وأشهد التحول". ويرى المصور أن الدولة تتأثر من ناحية جمالية بعقود من التطور الأساسي، وحركة الهجرة، إضافةً إلى أنماط حياة الأفراد الذين يقومون بالبناء والتصميم فيها، ثم قال: "ما يُثير الاهتمام في الإمارات العربية المتحدة هو السرعة التي تتطور وتتكيف بها. إنه مكان لا مثيل له في الشرق الأوسط".

وفي ما يأتي سنقدم لكم أبرز الصور التي التقطها المصور والتي نشرها مؤخراً في معرض خاص له:





















الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم