الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل يشهد العراق مواجهة عسكرية إيرانية - أميركية؟ (فيديو)

المصدر: "ويب تي في النهار"
فرج عبجي
فرج عبجي
هل يشهد العراق مواجهة عسكرية إيرانية - أميركية؟ (فيديو)
هل يشهد العراق مواجهة عسكرية إيرانية - أميركية؟ (فيديو)
A+ A-

أكد الناطق باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة في العراق، اللواء الركن عبد الكريم خلف في مقابلة عبر "فايسبوك النهار" أن مجلس النواب صوّت على قرار سحب القوات الأجنبية القتالية من العراق. وأضاف أن "هناك آلية متفقاً عليها بين العراق وقوات التحالف على إخراج القوات القتالية فقط من العراق، وإبقاء التعاون في التدريب والتجهيز والتسلح، ومجالات التعاون الأخرى غير القتالية، والتي نرى أنها يجب أن تستمر".

واوضح ان "العراق لا يريد التعرض للمصالح الاميركية في العراق ونحن لسنا في صدد التفريط بهذا التحالف". 


وفي موضوع ان يكون الامن الاستخباراتي العراقي قد خرق في عملية استهداف سليماني والمهندس، اوضح خلف ان "سليماني الى العراق بطريقة علانية وبطائرة مدنية والاميركيون موجودون معنا في المطار ويعلمون انه قادم من سوريا، لكن القرار الذي اتخذته واشنطن تتحمل مسؤوليته ولم تراجعنا قبل القيام في هذه المغامرة". 

وعن الدعوة الى التظاهرة يوم الجمعة المقبل، قال خلف ان "الدعوة تمت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى تظاهرة مليونية ولكن استبعد ان تتخطى بضع الالاف، والقوى الامنية من واجباتها حمايتهم اذا كانت التظاهرة سلمية". 

وتعليقاً على المواقف الاخيرة للسيد مقتدى الصدر، رحب خلف بموقفه الذي منع انهيار الدولة. واضاف ان "الصدر قيادة وطنية ولها دور اساسي في السلطة وفي الشارع ولعب دوراً اساسياً في منع انهيار الدولة". 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم