الجمعة - 25 أيلول 2020
بيروت 27 °

كيف تتأكدين من أن حرارة طفلك غير طبيعية؟

المصدر: "النهار"
ن.م.
كيف تتأكدين من أن حرارة طفلك غير طبيعية؟
كيف تتأكدين من أن حرارة طفلك غير طبيعية؟
A+ A-

يتعرض الأولاد خلال مراحل نموهم إلى مشاكل صحية عدّة، أبرزها: ارتفاع الحرارة لديهم. ويدلّ هذا المؤشر إلى وجود أمراض متنوعة أو حالة تستلزم العلاج الفوري أو الفيروس. ويعدّ أخذ الحرارة من أولى الخطوات التي يقوم بها الأهل للتأكد من أنّها فوق الـ37 درجة مئوية. وبعدها، يتم التواصل مع الاختصاصي بغية وصف الأدوية اللازمة. لكنّ، متى تكون حرارة طفلك غير طبيعية؟ هل فعلاً ظهور رقم 38 درجة مئوية ينذر بخطر؟ 

برأي الاختصاصي في طب الأطفال وحديثي الولادة روني صياد، تكون الحرارة غير طبيعية عندما تتعدى الـ 38 درجة وما فوق، ويستدعي ذلك التواصل مع الطبيب والعلاج. أما ما تحت الـ 38 درجة، فتعدّ حرارة طبيعية. 

كيف تقيس الحرارة بطريقة صحيحة؟ 

ينبغي معرفة استخدام العدّة المخصصة لأخذ الحرارة بشكل صحيح. ويشار إلى أنّ الحرارة التي تقاس عبر "المخرج" هي الحرارة الحقيقية للجسم. وهناك طريقتان لقياس الحرارة، الأولى: من باب البدن عن طريق ميزان الزئبق. الثانية: الميزان الإلكتروني

كما يمكن قياس الحرارة عن طريق الأذن، وينصح بها الأطباء بعد عمر السنتين مع زيادة نصف درجة عليها. وعبر الجبين، يجب إضافة درجة واحدة للحصول على حرارة باب البدن. 

بالإضافة إلى ذلك، لا يحبذ الأطباء قياس الحرارة عبر الفم قبل الخمس سنوات مع زيادة نصف درجة لموازاة حرارة باب البدن. ويفضل الأطباء الابتعاد عن قياس الحرارة من تحت الإبط نهائياً لأنّ الطفل هو كثير الحركة ويجب إضافة درجة واحدة عليها. 

لمزيد من التفاصيل، يمكنكم متابعة الحلقة كاملة على الرابط الآتي: 

[[embed source=annahar id=77]]


الكلمات الدالة