السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

التحقيقات تصدم لاعب تشيلسي

المصدر: "أ ف ب"
التحقيقات تصدم لاعب تشيلسي
التحقيقات تصدم لاعب تشيلسي
A+ A-

أعلن نادي #توتنهام الإنكليزي لكرة القدم أن التحقيقات التي أجراها وشرطة #لندن لم تظهر أي دليل لإساءات عنصرية وُجهت إلى لاعب #تشيلسي الألماني أنطونيو روديغر.

وقد اشتكى روديغر (26 عاماً) من تعرضه لهتافات "القردة" خلال المباراة التي فاز بها فريقه (2-0) خارج قواعده، ضمن منافسات المرحلة 18 من الدوري الإنكليزي في 22 كانون الأول الماضي.

وأثارت المباراة ضجة واسعة بسبب الاساءات العنصرية التي تعرض لها روديغر من قبل مشجعي توتنهام، بعد حادثة على أرض الملعب بينه وبين الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين أدت إلى طرد الأخير بعد العودة إلى تقنية المساعدة بالفيديو (فار).

وتوقف اللقاء لبعض الوقت في الشوط الثاني بسبب الاساءة التي تعرض لها المدافع ذي البشرة السمراء، مع اطلاق القيمين على الملعب نداءات عبر مكبرات الصوت قالوا فيها إن "تصرفاً عنصرياً من قبل المشجعين يؤثر على المباراة".

وقد فتح "سبيرز" وشرطة لندن تحقيقاً فورياً في الحادثة.

ولكن بعد أسبوعين من التحقيقات لم يتم العثور على أي دليل يثبت أو يناقض إدعاء روديغر.

وقال توتنهام في بيان: "لقد قمنا بمراجعات مكثفة لصور ومشاهد كاميرات المراقبة، وعملنا مع مختصين في قراءة الشفاه. تمت مراجعة كل المواد والتقارير أيضاً من الشرطة التي أجرت تحقيقها الخاص".

وتابع البيان: "أفادتنا الشرطة اليوم، بعد المراجعات والتحقيقات، أنهم أغلقوا ملف الجرم لأنهم لم يعثروا على أي دليل يثبت الادعاء بالتعرض لإساءة عنصرية".

وأردف: "ندعم بشكل كامل أنطونيو روديغر بالإجراء الذي اتخذه، لكن ليس هناك اي دليل يثبت هذا الادعاء أو يناقضه، وبالتالي نحن والشرطة، لسنا في موقع لاتخاذ أي إجراء آخر".

وأكد توتنهام أنه لو ثبت على أي مشجع أنه مذنب كان سيمنع من دخول الملعب مدى الحياة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم