الإثنين - 26 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

"كبير الموظفين في فريق وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يستقيل" FactCheck#

المصدر: "النهار"
"كبير الموظفين في فريق وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يستقيل" FactCheck#
"كبير الموظفين في فريق وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يستقيل" FactCheck#
A+ A-

يتم تناقل، عبر الواتساب، خبر منسوب الى "فوكس نيوز" الاميركية، يزعم أن "مدير مكتب وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر يقدم استقالته، من دون أن توضح الاسباب". FactCheck# 

"النّهار" دقّقت من أجلكم... وقد أظهر البحث في موقع "فوكس نيوز" الاميركي انه نشر، "قبل نحو 30 دقيقة"، خبرا بعنوان: "Defense Secretary Esper's chief of staff resigns"، اي كبير الموظفين في فريق وزير الدفاع اسبر يستقيل" (هنا، الاثنين 6 ك2 2020).

وقد اورد الموقع ان "إريك تشوينينغ Eric Chewning، كبير الموظفين في فريق وزير الدفاع مارك إسبر، سيستقيل وسيغادر منصبه في نهاية كانون الثاني الجاري، وفقا لما اعلنت وزارة الدفاع الاميركية.  

وقد شغل تشوينينغ هذا المنصب منذ كانون الثاني 2019، بعدما بدأ عمله في الوزارة في تشرين الاول 2017 كنائب مساعد وزير الدفاع للسياسة الصناعية. و"هو يخطط الآن للعودة إلى القطاع الخاص، وفقًا للسكريتيرة الصحافية للبنتاغون ألايسا فرح"، على ما ذكر موقع "فوكس نيوز" 

وقد شكر اسبر لتشوينينغ خدمته، قائلا في بيان: "أنا ممتن لاحتراف اريك وحكمه وقيادته خلال الأشهر السبعة الماضية، عندما توليت منصب وزير الدفاع." واضاف: "في عمل متطلب للغاية، كان إريك مصدرًا للهدوء والعمل الدؤوب. وسيفتقده الجميع. ونتمنى له كل التوفيق عند عودته إلى القطاع الخاص". 

واشار موقع "فوكس نيوز" الى ان "مغادرة تشوينينغ منصبه كانت متوقعة، ولا علاقة للنزاع الإيراني الحالي بها، وفقا لما عَلِمنا".

ومن المقرر ان تحلّ جين ستيوارت Jen Stewart محل تشوينينغ، وفقا لبيان اسبر. وكانت تشغل منصب مديرة موظفي الأقليات في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الاميركي. وقال اسبر عنها: "عرفت جين منذ سنوات، وأنا متحمس لضمها إلى الوزارة". 


الكلمات الدالة